الخميس، 6 سبتمبر 2012

بالمستندات – مخالفات مالية و إدارية بمستشفى حميات طنطا



كتبت – رضوى خضر

قرر المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية بإحالة كلا من أحمد المرسى المدير المالى و الادارى بمستشفى حميات طنطا السابق و لولا نبيه المدير المالى ، لأرتكابهم مخالفات قانونية فادحة من النواحى الادارية و المالية منها قيام الدير المالى و الادارى بمستشفى الحميات بعرض مذكرة بدون تاريخ على مدير المشروع القومى لمكافحة الفيروسات الكبدية (فيرس C) ، تضمنت عمل ممارسة بين المعامل المتخصصة التى يوجد بها الاجهزة و الامكانيات و ذلك لاجراء التحاليل المطلوبة للمرضى و الغير موجودة بالمستشفى و تأثر عليها .

كما وافق مجلس الادارة بجلسته المنعقدة بتاريخ 11/6/2007 على التعاقد مع أحد المعامل الخارجية و الخاصة لعمل التحاليل الفيروسية الغير موجودة بالمستشفى لمرض المشروع القومى لمكافحة فيرس C على أن يت التحصيل بمعرفة المستشفى و محاسبة المعامل طبقا للتعاقد و تم اعتماد المحضر من المديرية مع الالتزام بالقانون 89 لسنة 98 .

كما تم توجية الدعوة إلى عدد 5 معامل لتقديم الاسعار و من هذة المعامل معمل العصافرة الذى تم ترسية الممارسة علية بمبلغ 383 جنية رغم أنه ليس أقل الاسعار و أن الفرق بينه وبين أقل الاسعار 60 جنية .

بالاضافة إلى تحرير عقد بين المستشفى و معمل العصافرة و ذلك بتاريخ 1/7/2007 لمدة سنة من تاريخه قابلة لتتجديد ، و العقد سارى حتى تاريخه .

و تضمن المخالفات القانونية عدم اتباع الاجراءات القانونية المنصوص عليها بالقانون 89 لسنة 98 ولائحته التنفيذية بسأن تنظيم المناقصات و المزايدات على النحو التالى " مخالفة المادة 2 من القانون 89 لسنة 98 بشأن الاعلان بالصحف اليومية ، ومخالفة المادة 6 من القانون المشار أليه و التى تتضمن الحصول على موافقة السلطة المختصة على أجراءات الممارسة ، بالاضافة إلى مخالفة المادة 7 من اللائحة التنفيذية التى تنص بإعداد كراسة شروط و مواصفات خاصة بالممارسة ، ومخالفة المادة 8 التى تنص على تقديم صاحب كل عطاء بمظروفين أحدهما فنى و الاخر مالى و مخالفة المادة 33 من اللائحة التى تنص على تحديد طبيعة التعاقد و المدة التى يتم فيها تنفيذه بتاريخ محدد النهاية .

و يزيد على ذلك مخالفة ما تضمنه البند السادس من العقد المبرم مع معمل مبرة العصافرة حيث لم يتم اتخاذ اى اجراء حيال تجديد العقد المبرم والذى انتهى بتاريخ 1/7/2008 م.

و لذلك تم تحويل المخالفين المسئولين إلى النيابة الادارية للتحقيق معهم من قبل محافظ الغربية و مدير مديرية الصحة بالغربية .



0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.