رضوى خضر تفتح النار على نواب الوفد بالمحلة و تسحب منهم الثقة

أعلنت اﻻستاذة رضوى خضر رئيس لجنة المرأة بوفد المحلة و رئيس مجلس إدارة المحلة اليوم اﻻعﻻمية ، عن سحب ثقتها عن نواب حزب الوفد بالمحلة الكبرى

خاص - "المحلة اليوم" تطلق مركز التدريب الصحفى الأول بالمحلة

تطلق مؤسسة المحلة اليوم الإعلامية "مركز التدريب الصحفى و الإعلامى" ، للمرة الأولى بمدينة المحلة الكبرى

المحلة اليوم تطلق موقع "محلة كورة" رسمياً

تعلن مؤسسة المحلة اليوم الاعلامية عن انطلاق موقعها الرياضى "محلة كورة" رسمياً

بالصور .. الألاف يشيعون جنازة الشهيد "دبور" بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى جنازة عسكرية للشهيد خالد دبور الذى أستشهد أثر حادث إرهابي فى العريش

خاص - رضوى خضر تكشف ميزانية غزل المحلة و الادارة تدعى الفقر

أعلنت رضوى خضر ميزانية شركة و نادى غزل المحلة فى إنفراد و سبق إعلامى فريد، حيث ذكرت أرقام جميع بنود ميزانية شركة غزل المحلة تقوم إدارتها بإيهام العمال و جماهير الكرة بنادى غزل المحلة بأنها تغرق فى الازمات المالية الطاحنة ، و تتحجج دائما بقلة الامكانيات المادية .

الجمعة، 13 أبريل 2012

الدكتور علي السلمي: بعض مرشحي الرئاسة افتقدوا "حمرة الخجل" ..والثورة أجهضت بفعل فاعل


الدكتور علي السلمي: بعض مرشحي الرئاسة افتقدوا "حمرة الخجل" ..والثورة أجهضت بفعل فاعل
>> لو عمر سليمان "سوبر مان" لم يكن يقدر على جمع 100 ألف توقيع خلال أسبوع
>> الإسلاميون هاجموا وثيقتي للإنفراد بـ"التأسيسية" .. والدستور سيعبر عن "هوى الأغلبية"
 
د . على السلمى
خاص - المحلة اليوم
أكد الدكتور علي السلمي، نائب رئيس الوزراء السابق، أن المشهد الإنتخابي يتميز بالعشوائية الشديدة والكاملة ، وأن الكثير من المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية يفتقدوا "حمرة الخجل" ، بعد أن شاركوا في تثبيت أركان نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ، وعليهم التنحي جانبا وأن يعلموا أن لكل زمن رجاله.
 
وأعرب ،اليوم الاثنين، في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة "دريم"ـ عن اندهاشه من ترشيح اللواء عمر سليمان نفسه لمنصب الرئاسة وقدرته على جمع 100 ألف توقيع في أسبوع ، قائلا "لو كان سوبرمان جاهزا لاحتاج وقت أكثر من ذلك .. أكيد دُفعت أموالا طائلة".
 
وتساءل السلمي، في الحوار الذي أعدته الزميلة نجاح النوبي، ماذا يريد أن يقدم سليمان للشعب خلاف ما قدمه عبر 18 سنة عمل فيها رئيسا لجهاز المخابرات العامة ، وإلى من سينتصر إذا كانت المصلحة الوطنية متصادمة مع المصالح الأمريكية الصهيونية والمعروف أنه يرتبط بهما بقوة؟.
 
وأشار السلمي إلى أن حزب الوفد قد يتهم في حسن إختياره بإعلان دعمه لترشيح عمرو موسى للرئاسة معتمدا على تاريخه الحزبي ، وتأييد أغلبية أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد دون إجماع.
 
كما أعرب السلمي عن اندهاشه من موقف الإخوان الذي استمر شهور بأنهم لن يطرحوا مرشحا للرئاسة وهم الآن يقدمون اثنين المهندس خيرت الشاطر والدكتور محمد مرسي ، لافتا إلى أنه كان الأجدر أن يطرح حزب "الحرية والعدالة" مرشحه، وليس جماعة الإخوان، لأنها لا تمثل كيان قانوني.
 
وحول أداء مجلس الشعب ، أكد السلمي أنه لا يرضي أحد ولا يمثل برلمان الثورة، حيث انشغل البرلمان بقضايا على سبيل الصدفة مثل "مجزرة بورسعيد" وقضية سحب الثقة من حكومة الجنزوري ولم يجهز أجندة تشريعية لمخاطبة التشريعات التي يجب تعديلها أو إصدارها .
 
ووجه السلمي التحية إلى النائب عصام سلطان الذي تقدم بمشروع قانون بمنع رموز النظام السابق من تولي الرئاسة ، لكن السلمي أوضح أن هذا القانون جاء متأخرا وكان يجب أن يناقش في الجلسة الأولى للمجلس يوم 23 يناير ، مشيرا إلى أن هناك قانون اسمه إفساد الحياة السياسية صدر في 12 يناير 2012 ، ولم يفعل وكان قادرا على فرز المجموعة التي أفسدت الحياة السياسية ومنها رموز النظام السابق .
 
ووصف السلمي مشهد معركة الدستور بأنه "عبثي وعشوائي" وجاء نتيجة رفض قوى الإسلام السياسي لوثيقة المبادئ الدستورية والتي كانت تحدد المبادئ العامة للدستور وشكل الحريات والحقوق الأساسية ومعايير اختيار الأعضاء المائة في الجمعية التأسيسية .
 
وأكد السلمي أن المادتين 9 ، 10 من الوثيقة، اتخذت كذريعة من قبل الإسلاميين للهجوم على الوثيقة وتعطيلها ، مؤكدا أن غرض التيار الإسلامي من هذا التعطيل هو التمكن من الانفراد بتشكيل اللجنة التأسيسية وكتابة الدستور على "هوى الأغلبية".
 
وقال السلمي إن الانسحاب من اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور هي خطوة في طريق طويل ليشعر المواطنين بوجود خطر عليهم، يليها خطوات الآن بتشكيل جبهة وطنية موازية تهتم بإعلاء شأن المعارضة الوطنية وتبني دستور مقابل.
 
وأضاف أن الثورة انتهت وأجهضت بفعل فاعل بانتهاء الـ18 يوم المجيدة، متوقعا المزيد من الاحتقان والصدام في الفترة القادمة لرغبة البعض في إعادة إنتاج النظام القديم، وأن الأمل أن يعود أصحاب الميدان للميدان من خلال تشكيل كيان حزبي يستطيع تحقيق أهداف الثورة وكسب ثقة الشعب ثانية .
 

بطلان تأسيسية الدستور نقطة بيضاء فى وسط ظلام حاك


د . عفت السادات


خاص - المحلة اليوم

وصف الدكتور عفت السادات رئيس حزب مصر القومى ان الحكم الذى صدر ببطلان اللجنة التأسيسة للدستور هو نقطة بيضاء وسط الظلام الحاك الذى تعيشه مصر خلال هذه الفترة  
واضاف السادات  انه يجب ان تمثل كل طوائف الشعب المصري فى اللجنة الجديدة التى سوف تشكل مستقبلا ولا يجب اقصاء احد او اغفال شخصيات لديها من الخبرة والوعى الكثير  تحت دعوى انهم فلول او ينتموا للنظام السابق او ليسوا على هوى التيار الدينى الذى يحاول ان يستحوذ على كل شئ  الان 
ودعا السادات الازهر الشريف ان يقوم بدوره فى التبصير بمفهوم الدين الاسلامى الصحيح والسليم للمحافظة على قيم مجتمع طالما اشتهر بأنه مجتمع معتدل  ووسطى يرحب بالجميع ولا يرفض الاخر .

القوى الثورية بالمحلة تقاطع جمعة حماية الثورة


القوى الثورية بالمحلة تقاطع جمعة حماية الثورة
الوفد
قاطعت اليوم الجمعة ، القوى الثورية من حركات سياسية مثل حركة 6 ابريل و ائتلاف شباب الثورة ، كما قاطعت الاحزاب مثل الوفد و العمل و التجمع و الناصرى وغيرها ، جمعة "حماية الثورة " بمدينة المحلة الكبرى .
وجاء ذلك القرار معاكساً لموقف الاخوان المسلمين و حزبها "الحرية و العدالة " ، و حزب النور السلفى ممثلا التيار الاسلامى السياسي فى مصر .
وأكدت أن نزول الاخوان للتحرير جاء بعد فشل صفقة المصالح المتبادلة بينهم و بين المجلس العسكرى ، و ليس لحماية الثورة كما يدعون التى تركوا ميدانها و تحالفوا ضدها مع المجلس العسكرى .



جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.