الخميس، 6 سبتمبر 2012

خاص - عودة انقطاع الكهرباء تثير الغضب بالغربية


http://www.alnaharegypt.com/nhar/upload/727%D8%A5%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1.jpg

خاص - المحلة اليوم

استمر انقطاع التيار الكهربى بمحافظة الغربية ، ففى مدينة المحلة الكبرى وسط غضب شديد من قبل اهالى المحلة الكبرى ، حيث ينقطع التيار يوميا بمنطقة ابودراع و الشعبية و الجمهورية و شارع نعمان الاعصر و تحديدا بالعباسى الجديد و طريق سكة زفتى و هذة المناطق تابعة لحى ثان المحلة ، كما انقطع التيار الكهربائى عن قسم شرطة أول المحلة و الرجبى و محلة البرج و شارع العباسى القديم و شارع الصاغة و أبو شاهين و منطقة مستشفى 6 اكتوبر التابعين لحى أول المحلة ، و يدوم انقطاع التيار الكهربائى إلى اكثر من 3 ساعات متواصلة يوميا  ، مما أغضب المواطنين و أثار القلق فى نفوس المواطنين   ، خوفا من استغلال البلطجية و المجرمين للقيام بأعمال اجرامية وقت انقطاع التيار الذى يدوم ساعات طويلة .

بالاضافة إلى استمرار انقطاع التيار الكهربى ، و تتفاقم الازمة أكثر عندما يعود التيار الكهربائى بدون انتظام مما يتلف الاجهزة الكهربائية فى المنازل و المكينات فى المصانع .

و لم تكتفى شركة الكهرباء بالمدينة بإتلاف الاجهزة بالمنازل و المساعدة على الانفلات الامنى فقط  ، بل يتم تعطيل خدمة الطوارئ عمدا ،  و عندما يقوم المواطن بالاتصال بخدمة الطوارئ فيفاجئ بعدم الرد نهائيا ، و السؤال الذى يطرح نفسه الان إلى من يستغيث المواطن و إلى من يشكو؟

و تعانى القرى التابعة لمركز المحلة الكبرى مثل صفط تراب و الهياتم و بلقينا و عياش و شبرا ملكان و القيصرية و دمرو و سندسيس و ميت الليث هاشم و نمرة البصل و دخميس و العامرية و دمتنو و محلة زياد و بشبيش ، من انقطاع التيار الكهربائى وكانت قد قامت بعض القرى بقطع الطرق اعتراضا على انقطاع التيار الكهربائى و تعطيل المصانع الصغيرة الخاصة من قبل ، ولم تسفر عن حل المشكلة حتى الآن .

و من ناحية أخرى ، لا يختلف الوضع فى مدينة طنطا ، و القرى التابعة لها ، بل انقطع ايضا التيار عن مبنى التليفزيون "قناة الدلتا" ، أثناء استضافة القناة لمحافظ الغربية فى حلقة على الهواء و لولا استخدام القناة لمولد الكهرباء لكانت ألغيت الحلقة ، ومن الواضح أن العجز التنفيذى بالمحافظة وصل إلى قمته .

و المثير للجدل ، صدور تعليمات من قبل د. هشام قنديل رئيس الوزراء بتخفيف أحمال الكهرباء و حثه للمواطنين بترشيد الاستهلاك ، وسط اهدار متعمد من قبل الحكومة و المسئولين التنفيذين بصفة عامة و بالغربية بصفة خاصة ، و طالب الاهالى من قنديل بأعطاء اوامر و فرض عقوبات على الحكومة أولا قبل المواطنين ، و أشاروا إلى أن المدارس و الاحياء و مجالس المدن و الادارات التعليمية و غيرها من المصالح الحكومية تترك التيار ليلا و نهارا دون ترشيد ، و تسألوا كيف تطلب منا الحكومة بترشيد الاستهلاك وهى أول من يهدره ؟؟

0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.