رضوى خضر تفتح النار على نواب الوفد بالمحلة و تسحب منهم الثقة

أعلنت اﻻستاذة رضوى خضر رئيس لجنة المرأة بوفد المحلة و رئيس مجلس إدارة المحلة اليوم اﻻعﻻمية ، عن سحب ثقتها عن نواب حزب الوفد بالمحلة الكبرى

خاص - "المحلة اليوم" تطلق مركز التدريب الصحفى الأول بالمحلة

تطلق مؤسسة المحلة اليوم الإعلامية "مركز التدريب الصحفى و الإعلامى" ، للمرة الأولى بمدينة المحلة الكبرى

المحلة اليوم تطلق موقع "محلة كورة" رسمياً

تعلن مؤسسة المحلة اليوم الاعلامية عن انطلاق موقعها الرياضى "محلة كورة" رسمياً

بالصور .. الألاف يشيعون جنازة الشهيد "دبور" بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى جنازة عسكرية للشهيد خالد دبور الذى أستشهد أثر حادث إرهابي فى العريش

خاص - رضوى خضر تكشف ميزانية غزل المحلة و الادارة تدعى الفقر

أعلنت رضوى خضر ميزانية شركة و نادى غزل المحلة فى إنفراد و سبق إعلامى فريد، حيث ذكرت أرقام جميع بنود ميزانية شركة غزل المحلة تقوم إدارتها بإيهام العمال و جماهير الكرة بنادى غزل المحلة بأنها تغرق فى الازمات المالية الطاحنة ، و تتحجج دائما بقلة الامكانيات المادية .

الاثنين، 24 ديسمبر 2012

فتاوى ثورية

عبد الرازق أحمد الشاعر


بقلم - عبد الرازق أحمد الشاعر

أسدى أحد مستشاري نابليون إياه نصيحة بتحريم التدخين باعتباره رذيلة موبقة، فنظر الرجل في عيني صديقه ليتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الولاء، ثم قال في لهجة متهكمة: "تلك الرذيلة تزود خزينة الدولة بمئة مليون فرنك سنويا. ورغم هذا، فأنا على استعداد لتحريمها بشرط أن تأتيني بفضيلة تزود الخزينة بمبلغ مماثل."
ليس للقيم سعر في عالم الاقتصاد إذن، ولا شأن لصانعي القرار وجابيي الضرائب بمُثُل تعصف بالبورصة أو تلوي عنق المستثمرين نحو موانئ أقل فضيلة وأكثر عائدا. والداخلون إلى سوق الأسهم بحزمة من المثل لن يخرجوا منها إلا بجيوب خاوية ونظرات عاتبة. البراجماتيون فقط هم الأكثر ربحا والأوفر حظا في عالم السياسة. 
والسياسيون الذين يدخلون عتبة التاريخ بجملة من العظات، يخرجون عادة من بوابته الخلفية غير مأسوف عليهم، لأنهم يلجؤون في أحيان كثيرة إلى تشويه الحقائق لتتفق مع رؤاهم أو مناوراتهم من أجل البقاء أطول فترة ممكنة في قصورهم الرئاسية، وهنا ينكشف زيفهم وتظهر عوراتهم لشعوب آمنت بهم حد المجازفة ووثقت بكلماتهم حد العمى. 
وما أسوأ البطانة التي تحرف الكلم عن مواضعه لتمرر مشروعا أو تشريعا، فتحول المقدس إلى رأي فيسقط الرأي ويسقط المقدس. ليت ناصح الفرعون صمت أو ليته استعان على قضاء حاجته بتقرير طبي عن صحة الفرعون أو صحة واحد من أفراد أسرته الذين دمر التدخين حناجرهم ونخر صدورهم! وليته توقف عن التحريم والتحليل جلبا لمنفعة أو درءا لكارثة. 
لم يكن الفرعون في حاجة إلى فتوى تبرر حظر استيراد السجائر أو تحرم أو تجرم بيعها، لأن نابليون الذي كان يتلهى عن آلام حصوة المرارة بالتدخين لم يكن في حاجة إلى كلمات فوق علب التبغ تذكره بأضراره، ناهيك عن تشريع مقدس يحرم ضخ مئة مليون فرنك في شرايين الاقتصاد كل عام. 
لكن الوطنية تُطغي أصحاب التدين المشروط والأسانيد المطبوخة، فتجعلهم يتجرؤون على الفتوى بقلوب مطمئنة وعيون مغلقة، فيوزعون الفتاوى مجانا على موائد الساسة ويغطون سوءات ملوكهم بالفتاوى المعلبة التي لا تسمن ولا تغني من بؤس. لم يكن نابليون ذا فضيلة ليدافع عنها، لهذا لم يجد حرجا في استيراد التبغ، ولم يكن في حاجة للدفاع عن مصالحه الآنية بأحاديث ضعيفة أو أختام مقدسة.
أما المغرورون بصلاحهم الذين يحشرون نصوص الدين في فراغات السياسة إنما يرقعون عباءة الدنيا من جلد الدين، فيصرفون الناس عن الهدى بعد إذ جاءهم ويرسمون خرائط ما اعوج من سرائرهم فوق صراط الله القويم، لينحرف الدين كيفما انحرفوا ويميل حيث يميلون. لا حاجة لنا بفتاوى تحلل القروض الربوية بحجة الضرورة، أو تحرم الاعتراض على مسودة دستور يراه فريق من المستشارين محرما. 
الفضيلة تعرف طريقها نحو العرش أيها المدافعون عن الله بحرابكم الصدئة، وليس الله في حاجة إلى حشود تكرس العنف وتحرض على الكراهية، ولا إلى فتاوى تناصر الدين في مواجهة العلمانية أو اليسارية أو الاشتراكية، فنهر الدين يعرف طريقه نحو القلوب العطشى ما لم تعترض طريقه أحجار الزيف، وحتما لن يشاد الدين أحد إلا غلبه. اطمئنوا أيها المؤمنون، ولا تكونوا كمستشار نابليون الذي تبرع بالفتوى ذات جهالة ليفرض صلاحه بسيف الفقه، كي لا تمتهن المقدسات ويتجرأ السفهاء على بيوت الله وروادها، وادعوا إلى سبيل ربكم بالحكمة والموعظة الحسنة، وجادلوا المخالفين بالتي هي أحسن. يقول أندر موريس: "التواضع والإيثار فضيلتان يمتدحهما الناس ولا يتحلون بهما."

عاجل - إصابة 15 فى حادث تصادم قطار بميكروباص بالغربية



خاص - المحلة اليوم

لقى 15 شخص إصابتهم بكسور و جروح متعددة بالجسم ، بعد اصطدم قطار رقم 3616 بسيارة ميكروباص تحمل رقم 5627 أجرة غربية بمنطقة مزلقان شبشير الحصة التابعة لمركز طنطا الغربية ، مما أدى إلى اصابة الركاب المستقلين الميكروباص و اصابة السائق .

و خرجت 4 حالات شبه مستقرة بكسور و جروح متعددة ، و تم تحويل 8 حالات إلى مستشفى المنشاوى لإسعافهم .

و إنتقلت النيابة العامة لموقع الحادث و أمرت بالقبض على عامل المزلقان .

خـاص - إقالة جبر العشماوى تلبية لمطالب شعب المحلة

مستشار محمد عبد القادر - محافظ الغربية

خاص - المحلة اليوم

أصدر المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية قرارا بتعيين المهندس عبد الرحمن العرباوى نائب رئيس مركز ومدينة زفتى رئيسا لحى أول المحلة واستدعاء اللواء سامي مرعى رئيس الحي إلى الديوان العام للمحافظة .

كما أصدر قرار بإقالة جبر العشماوى نائب رئيس مجلس مدينة المحلة الكبرى ، بعد رفض و غضب الشعب المحلاوى لوجوده بهذا المنصب لانتمائه لحزب الحرية و العدالة.

عاجل - شراء معدات نظافة بـ 50 مليون جنية بالغربية

اثناء الاجتماع المصغر بديوان المحافظة


خاص - المحلة اليوم


انعقد اجتماع مصغر بديوان عام محافظة الغربية برئاسة المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية واللواء/ السعيد عبد المعطى سكرتير عام المحافظة وبحضور اللواء مصطفى بدر السكرتير العام المساعد ورؤساء مدينتي طنطا والمحلة الكبرى ورؤساء الأحياء والمسئولين عن النظافة.

و تم مناقشة تعظيم إيرادات صندوق الخدمات من خلال سرعة تحصيل الرسوم المضافة على إيصالات الكهرباء للمنازل والمحلات وحصيلة المخالفات من خلال مجالس المدن والأحياء وذلك لدفع منظومة التخلص النهائي للقمامة على مستوى المحافظة وإيجاد حلول لمدينة المحلة وأصدر السيد المحافظ توجيهاته على ضرورة توفير أماكن لاستيعاب القمامة لحين نقلها لتدويرها والمتابعة الجادة والمستمرة للعاملين في مختلف قطاعات الخدمات العامة وأجهزة النظافة وأعمال التطوير والتجميل على مدار اليوم وتخصيص سيارات النقل الثقيل تزن 20 طن للنقل الخارجي من المدن للمدفن الصحي بمدينة السادات .

وأشار المحافظ إلى أن تم تدعيم منظومة النظافة العامة بالمحافظة خلال الفترة السابقة بشراء سيارات نقل ومعدات نظافة ب50 مليون جنيه مؤكدا على أن حسن إدارة وتنظيم العمالة في هذا المجال وتوزيع هذه المعدات بما يتناسب مع حاجة العمل الفعلية بالمدن والأحياء يؤدى لنتائج أفضل كما طلب المحافظ بتنظيم حملات نظافة مكبرة على فترات مناسبة لكل المواقع وضرورة ظهور المحافظة بمظهر حضاري يتناسب مع مكانتها كقلعة صناعية وتجارية وسياحية وحضارية وتظل عروس الدلتا كما يطلق عليها على مر العصور .

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.