رضوى خضر تفتح النار على نواب الوفد بالمحلة و تسحب منهم الثقة

أعلنت اﻻستاذة رضوى خضر رئيس لجنة المرأة بوفد المحلة و رئيس مجلس إدارة المحلة اليوم اﻻعﻻمية ، عن سحب ثقتها عن نواب حزب الوفد بالمحلة الكبرى

خاص - "المحلة اليوم" تطلق مركز التدريب الصحفى الأول بالمحلة

تطلق مؤسسة المحلة اليوم الإعلامية "مركز التدريب الصحفى و الإعلامى" ، للمرة الأولى بمدينة المحلة الكبرى

المحلة اليوم تطلق موقع "محلة كورة" رسمياً

تعلن مؤسسة المحلة اليوم الاعلامية عن انطلاق موقعها الرياضى "محلة كورة" رسمياً

بالصور .. الألاف يشيعون جنازة الشهيد "دبور" بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى جنازة عسكرية للشهيد خالد دبور الذى أستشهد أثر حادث إرهابي فى العريش

خاص - رضوى خضر تكشف ميزانية غزل المحلة و الادارة تدعى الفقر

أعلنت رضوى خضر ميزانية شركة و نادى غزل المحلة فى إنفراد و سبق إعلامى فريد، حيث ذكرت أرقام جميع بنود ميزانية شركة غزل المحلة تقوم إدارتها بإيهام العمال و جماهير الكرة بنادى غزل المحلة بأنها تغرق فى الازمات المالية الطاحنة ، و تتحجج دائما بقلة الامكانيات المادية .

السبت، 23 يونيو 2012

اللجنة الرئاسية تعلن الرئيس المصرى غدا الاحد






القاهرة (رويترز)  يعرف المصريون يوم الاحد من هو رئيسهم القادم في اول فرصة اتيحت لهم لاختياره بأنفسهم وهو رئيس اما سيكون عسكريا آخر أو اسلاميا من جماعة الاخوان المسلمين الخصم القديم للجيش.
وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية يوم السبت إنها ستعلن النتيجة الأحد.

وأضافت اللجنة في بيان إن النتيجة ستعلن في مؤتمر صحفي الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينتش).
ويحتشد انصار جماعة الاخوان المسلمين وقد نفد صبرهم في ميدان التحرير بقلب القاهرة ليل نهار بدعوة من قادتهم منذ منتصف الاسبوع الماضي للضغط على الحكام العسكريين لالغاء اجراءات يقولون انها اتخذت لتقييد سلطات مرشح الجماعة محمد مرسي الذي يعتقدون انه فاز في الانتخابات التي جرت في مطلع الاسبوع الماضي.

وتواجد مئات في الميدان صباح يوم السبت وهم يرددون هتافات مؤيدة لمرسي ويقولون "مرسي .. مرسي .. الله أكبر" .
وينبيء هذا المناخ الاحتفالي بما قد يكون أكبر تحول في الأحداث بالشرق الأوسط على مدى عقود .. وهو تولي رئيس اسلامي قيادة أكبر دولة عربية.

وأثار التأخير في اعلان النتيجة -بسبب النظر في الطعون حسب قول المسؤولين- قلق الاخوان المسلمين من ان ما يعرف "بالدولة العميقة" بقيادة العسكريين والتي ظلت باقية بعد الاطاحة بحسني مبارك العام الماضي تحاول سرقة فوزهم مثلما اعتادت أن تفعل في السابق.

وقال حسن عيسى (43 عاما) وهو محاسب من شمال القاهرة يتظاهر في الميدان "نريد من المجلس العسكري ان يعلن النتائج الحقيقية دون تزوير". واتهم الجيش بالتراجع عن تعهداته بتسليم السلطة عندما حل البرلمان الذي يهيمن عليه الاسلاميون عشية جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسية ثم اخذ لنفسه السلطات التشريعية باعلان دستوري مكمل.
وقال عيسى "ليس لهم الحق في ذلك." وأضاف "يجب الا يكون المصريون تحت أي وصاية بعد الثورة."

وسوف يخلق فوز مرسي وضعا جديدا مثيرا على الساحة السياسية في مصر. فإذا كان فوزه سيسعد أنصار الحكم الديني فإن أخرين من بينهم كثيرون كافحوا في ميدان التحرير لانهاء الدكتاتورية سيساورهم القلق من آثار ذلك على الاقليات والمرأة والقيم العلمانية وتعاملات مصر مع الغرب.

وأثار العنف من جانب اسلاميين متشددين في تونس التي ألهمت ثورتها المصريين قلق كثيرين من الليبراليين في مصر.
وأعلنت جماعات ليبرالية ويسارية يوم السبت تشكيل "جبهة مدنية" بديلة ودعت الى احترام أحكام القضاء.
وقال أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الاحرار ان الذين يهاجمون المجلس العسكري تحالفوا معه عندما كانت مصالحهم تتفق مع سياساته.

وأبلغت شخصيات رفيعة في المجلس الاعلى للقوات المسلحة وفي جماعة الاخوان المسلمين رويترز انها تجري محادثات سرية طوال الأسبوع بشأن الترتيبات السياسية لكن الجيش أوضح انه لن يتراجع بشأن ما وصفه منتقدون "انقلاب ناعم" يستهدف تأخير تسليم السلطة الى الحكم المدني بشكل كامل.

ولن يلغي المجلس العسكري قرار حل البرلمان الذي هيمن عليه الاسلاميون ولا المرسوم الذي احتفظ بموجبه بالسلطات التشريعية للمجلس وتقييد سلطة الرئيس.

وفي مواجهة خيار واحد إما بقبول أو رفض ما هو معروض عليها قد تتوصل جماعة الاخوان المسلمين الى حل وسط تسحب بموجبه المحتجين من الشوارع. وجعلت سنوات من الصراع الجماعة تنظيما يتوخى الحذر كما أنها تعاونت مع المجلس على مدى 16 شهرا منذ سقوط مبارك.

وقال مسؤولون عسكريون وآخرون في اللجنة الانتخابية لرويترز طوال الأسبوع الماضي وحتى يوم الجمعة ان مرشح الاخوان المسلمين يتقدم على الفريق أحمد شفيق آخر رئيس للوزراء في عهد مبارك بفارق ضئيل وإن كان واضحا. لكن لا يوجد شيء مؤكد.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة الشروق اليومية "إعلان مرسي رئيسا للجمهورية اليوم .. (إلا إذا)"
وكان مرسي قد وعد مثل شفيق بتشكيل حكومة ائتلافية تضم كافة اشكال الطيف السياسي. وشعر كثيرون ممن شاركوا في الانتفاضة بالاحباط بعد خروج المرشحين الوسطيين الذين لا ينتمون لا إلى جماعة الاخوان ولا الجيش في الجولة الاولى من الانتخابات التي جرت الشهر الماضي.

وبينما أيد البعض شفيق على مضض للحيلولة دون إقامة نظام حكم ديني أيد آخرون بفتور مرسي لمنع ما يرونه عودة للنظام القديم. ومن بين هؤلاء المحامي عاطف ريحان الذي قال انه ليس من أنصار مرسي لكنه صوت له "مكرها". وأضاف ريحان الذي كان يشارك في احتجاجات ميدان التحرير يوم السبت انه جاء للتحرير لدعم مطالبهم.

ومرسي (60 عاما) مهندس تلقى تعليمه في الولايات المتحدة لكنه لا يحظى بشهرة واسعة بين المصريين بل ان بعضهم يسخر منه بوصفه "الاطار البديل" الذي قدمته جماعة الاخوان بعد استبعاد خيرت الشاطر الاكثر شهرة من السباق.

وتحفظ ذاكرة الطرفين الأحداث الدموية التي شهدتها الجزائر عندما ألغى الحكام العسكريون في التسعينيات انتخابات تقدم فيها الاسلاميون ويرغبان فيما يبدو في تجديد التعاون المؤقت بينهما عقب الإطاحة بمبارك والتراجع عن اي صدام صريح.
وكان تمرد اسلامي في مصر خلال التسعينيات تسبب في سقوط مئات القتلى الامر الذي يجعل

أسرة عمر سليمان تصل أبو ظبى






غادرت أسرة اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق، القاهرة أمس الجمعة، متوجهة إلى أبو ظبي.

  ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" عن مصدر مسؤول بمطار القاهرة الدولي: إن داليا ورانيا، كريمتَيْ سليمان، أنهتا إجراءات سفرهما على الطائرة المصرية المتجهة إلى العاصمة الإماراتية.  

يُذكر أن سليمان كان قد غادر بداية الشهر الحالي إلى أبو ظبي، ولم توضح المصادر إذا ما كان قد عاد من الإمارات أم ما زال هناك.

المستشار رفعت السيد: من حق الرئيس القادم إلغاء أو تعديل الإعلان الدستوري المكمل


المستشار رفعت السيد



خاص - المحلة اليوم


 أكد المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة استنئاف القاهرة السابق، إن من حق الرئيس القادم أن يعدل أو يلغي الإعلان الدستوري المكمل، الذي أصدره المجلس العسكري، باعتباره سيتولى زمام أمور السلطة التنفيذية.
 
ودعا "السيد"، اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إلى إعلان النتيجة النهائية بتفصيل "ممل" للشارع المصري، وعدم الاكتفاء بالنتيجة الإجمالية، حتى يعرف الجميع الحقيقة كاملة.
 
وأعرب السيد عن اعتقاده بأن حزب "الحرية والعدالة" لن يقبل بأي نتيجة إلا التي انتهى اليها من واقع تجميعاته لأنه مقتنع بصحتها وليس لديهن استعداد لأي تشكيك، بينما فريق شفيق على استعداد لقبول قرار اللجنة الرئاسية أيا كان لصالحه أو لا.
 

ضبط عاطلين بحوزتهم مواد مخدرة بالمحلة




خاص - المحلة اليوم

تمكنت مباحث قسم أول المحلة ، من ضبط المدعو حسام محمد نعمان 27 سنة عاطل ، وبحوزتة 10 قطع من مخدر الحشيش  وزنت 40 جرام   بقصد الاتجار و مبلغ 55 جنيها و  هاتف محمول ، وجارى تحرير المحضر بقسم اول المحلة .

و تم ضبط المدعو محمد فتحى شعبان 42 سنة عاطل ، وبحوزتة 8 قطع من مخدر الحشيش  وزنت 30 جرام   بقصد الاتجار و مبلغ 15 جنيها و  هاتف محمول ، وجارى تحرير المحضر بقسم اول المحلة .

ضبط 3 عاطلين بحوزتهم أسلحة نارية بالغربية




خاص - المحلة اليوم

تمكنت الاجهزة الامنية بمحافظة الغربية من ضبط المتهم ابراهيم محمود عبد العزيز النشار 33 سنة عاطل  مقيم بمركز كفر الزيات ، وسبق اتهامه فى عدد 3 قضايا ما بين  ( سلاح ابيض – سرقه بالاكراه )   ، وبحوزته سلاح نارى  ( فرد خرطوش محلى الصنع و طلقه )  ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 26220 جنايات  مركز كفر الزيات  2012 م.

كما تم ضبط المتهم محمد محمود عبد العزيز النشار 37 سنة عاطل  مقيم بمركز كفر الزيات ،  وسبق اتهامه فى عدد 7 قضايا ما بين  ( سلاح ابيض و سرقه بالاكراه و مخدرات  )  ، وبحوزته سلاح نارى  ( فرد خرطوش محلى الصنع و طلقه )  ، تحرر عن ذلك المحضر رقم 26261 جنايات  مركز كفر الزيات  2012 م.

وتم ضبط المتهم شعبان عبد الحميد عمر 27 سنة عاطل  مقيم سندباسط  مركز زفتى  ، وسبق اتهامه فى عدد 3 قضايا ما بين  ( سلاح ابيض – ضرب   )   ، وبحوزته سلاح نارى  ( فرد خرطوش محلى الصنع ) ،جارى تحرير المحضر بمركز زفتى .

"الرئاسية" وقعت محضر فوز مرسي






أعلن حزب الحرية والعدالة-الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين- بعد منتصف الليلة أنه تم التوقيع على محضر فوز د.محمد مرسي –مرشح جماعة الإخوان المسلمين رسميا داخل مقر اللجنة العليا للانتخابات.




وأكد د. جمال حشمت –القيادي بجماعة الاخوان المسلمين الخبر -حيث أنه متواجد حاليا بمقر اللجنة العليا للانتخابات لمتابعة النتجية والطعون- وكتب على صفحته الرسمية تأكيد الخبر.




CNN تعتذر لقرائها بعد نشرها خبر تقدم شفيق بنسبة 51% و تؤكد المصدر خدعها لاثارة البلبلة




خاص - المحلة اليوم


تقدمت شبكة cnn الاخبارية بإعتذار لقرائها ، بعد نشرها خبر ذكرت فيه تقدم المرشح الرئاسى أحمد شفيق بنسبة 51% ، و ذكرت أن المصدر الذى صرح لها خدعها ، بقصد نشر البلبلة فى الوسط السياسي .


و ذكرت فى الخبر بأن مرسى هو الاقرب لرئاسة مصر.


فلا أحد يعلم ما الهدف وراء إثترة البلبلة والقلق فى الشارع السياسي المصرى قبل إعلان النتيجة الرسمية بساعات !!

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.