رضوى خضر تفتح النار على نواب الوفد بالمحلة و تسحب منهم الثقة

أعلنت اﻻستاذة رضوى خضر رئيس لجنة المرأة بوفد المحلة و رئيس مجلس إدارة المحلة اليوم اﻻعﻻمية ، عن سحب ثقتها عن نواب حزب الوفد بالمحلة الكبرى

خاص - "المحلة اليوم" تطلق مركز التدريب الصحفى الأول بالمحلة

تطلق مؤسسة المحلة اليوم الإعلامية "مركز التدريب الصحفى و الإعلامى" ، للمرة الأولى بمدينة المحلة الكبرى

المحلة اليوم تطلق موقع "محلة كورة" رسمياً

تعلن مؤسسة المحلة اليوم الاعلامية عن انطلاق موقعها الرياضى "محلة كورة" رسمياً

بالصور .. الألاف يشيعون جنازة الشهيد "دبور" بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى جنازة عسكرية للشهيد خالد دبور الذى أستشهد أثر حادث إرهابي فى العريش

خاص - رضوى خضر تكشف ميزانية غزل المحلة و الادارة تدعى الفقر

أعلنت رضوى خضر ميزانية شركة و نادى غزل المحلة فى إنفراد و سبق إعلامى فريد، حيث ذكرت أرقام جميع بنود ميزانية شركة غزل المحلة تقوم إدارتها بإيهام العمال و جماهير الكرة بنادى غزل المحلة بأنها تغرق فى الازمات المالية الطاحنة ، و تتحجج دائما بقلة الامكانيات المادية .

الخميس، 1 نوفمبر 2012

خاص - الحرية والعدالة يحصل اموال من القيادات التنفيذية اجبارى بالغربية



خاص - المحلة اليوم

ترددت انباء بين مواطنى مدينة المحلة الكبرى ، تفيد بقيام قيادات حزب الحرية والعدالة بالغربية ، بتحصيل أموال قدرها 500 و 200 جنية من القيادات التنفيذية بالمحافظة و منها وكلاء الوزارات و مديرى المصالح الحكومية المختلفة كتبرع إجبارياً !!

و ذلك لكى يتم تجميع تكلفة حفل حزب الحرية و العدالة بالمحلة الذى اقيم رابع ايام عيد الاضحى بالمحلة الكبرى ، بالاضافة إلى تحصيل 10 جنية من كل فرد يدخل الحفل مقابل تذكرة الدخول ، و من هنا يقول الشارع المحلاوى ان القيادات التنفيذية إذا رفض احدهم الدفع يتم وضعه فى القائمة السوداء من قبل الحزب الحاكم و من الممكن الاطاحه به من منصبه فى اى وقت.

و إذا صحت هذة الانباء ، ننبئ بفساد قادم يفوق فساد النظام السابق بمراحل عديدة .

نحن .. وحامل الكاميرا





بقلم - عبد الرازق أحمد الشاعر

في فبراير من عام 1986، احتشد عدد ضخم من الليبيين الثائرين أمام منصة يتربع فوق خشباتها خمسة من الرجال يرتدون زيا عسكريا ويتوسطهم ميكروفون ضخم. وريثما غصت القاعة الحزبية بالأقدام، تعالت الهتافات الحماسية اللاهبة من حناجر جوقة الثائرين فوق المنصة والملتفين حولها لتتردد في المكان أهازيج فلكلورية صاخبة: "بالروح بالدم، نفديك يا قذافي. الموت لأمريكا. الموت لأمريكا." 
وبدأت الدماء تغلي في العروق وتزحف في عزم نحو الرؤوس النووية الملتهبة. وشيئا فشيئا، تشنجت الأصابع وتكومت في راحاتها القلقة، وبدأت القبضات تعرف طريقها نحو الهواء في تحد واثق للشيطان الأكبر، ورغبة عارمة في جعل الأسطول الأمريكي طعاما لأسماك السردين الضالة. وبين رهط المغلوبين على ثورتهم، ارتفعت قبضة ثائرة فنالت من صلعة مصور أمريكي ينقل الأحداث عن كثب إلى مواطنيه الذين حتما سترهبهم الأصابع المعقوفة والحناجر المتربصة بفيالقهم المتقدمة نحو الهزيمة. 
التفت الأمريكي مستغربا نحو صاحبنا المسكين الذي أنسته حميته أنه مجرد كومبارس بسيط في مسلسل أمريكي ممل تدار حلقاته من وراء البحار بتوجيهات مخابراتية غاية في الدقة والذكاء. كان الرجل يهم بترديد شعار كل من يريد التربع فوق رؤوسنا الخاوية على بلاطها القبوري البارد، فداهمته نظرة الأمريكي الحانقة، وجمدت الدماء في عروقه ويبست الهتافات في حلقه.
وجه المسكين نظرة إملاق نحو الكاميرا، ثم عاد وثبتتها فوق صلعة الأمريكي التي كانت تعكس أضواء المكان فوق قطرات بللورية كثيفة قبل أن يستفيق من صمته المخجل، ويلتمس الصفح من حامل الكاميرا الضخم. وبمجرد أن أدار الأمريكي عدسته، رفع الرجل قبضته الساقطة تارة أخرى، لكنها تجنبت هيكل الواقف أمام ثورته كصخرة تسد حلق كهف محتقن، ليردد مع جوقة الحانقين: "الموت لأمريكا .. الموت لريجان، الموت .. الموت .. الموت."
لكن أمريكا لم تمت رغم ما بذلته الحلوق والأيدي، ولم يفد المؤتمرون الثائرون قذافيهم بالروح ولا بالدم. بل تقدموا نحو رقبته ذات صهيل أخر لينحروه نحر البعير أمام حامل الكاميرا الديمقراطي جدا والأمين جدا على نقل هزلياتنا أمام الرأي العام الأمريكي ليضحك الأمريكي ملء معدته، بينما يعد حامل الكاميرا حقيبة سفره لينتقل بها نحو حلوق أخرى أكثر ثورية وأشد كراهية للشيطان الأكبر.
هو السيناريو نفسه الذي قاد زعيم الثورة الفرنسية دانتون نحو المقصلة ليضع رأسه الكبيرة حول أنشوطة أخرى بتهمة الانقلاب على الثورة. يومها وقف القذافي الفرنسي أمام المقصلة بشعره المنفوش ليخاطب عشماويه قائلا: "لا تخف وجهي عن أعين محبي وأنا ألفظ أنفاسي الأخيرة، لأنهم لن يروا مثل هذا الوجه حتى أمد بعيد." يومها، كان حامل الكاميرا هناك يصور عن كثب سقوطا آخر لرأس آخر شيبته الثورة وأخواتها، لكن صاحبنا الليبي لم يكن هناك، لأنه كان مشغولا يومها بمسلسلات مكسيكية أكثر دفئا وأقل دموية.
واليوم، يريبنا تنقل حامل الكاميرا نفسه وسط مدننا الربيعية جدا ليوزع فلاشاته الليلية هنا وهناك دون أن يجد من يصفعه على قفاه أو يضرب رأسه بقبضة عارضة ليذكره أن أهل البلاد المغلوبة على ثوريتها لم يفقدوا بعد وعيهم، وأنهم يعون تاريخ الكاميرا جيدا ويعلمون كيف تؤكل البلاد من أكتافها، وأنهم لن ينزلوا إلى الميادين في حماية حامل الكاميرا اللعين لأنهم يكرهون أن يكونوا مجرد كومبارس في مسلسل أمريكي مدبلج.
عبد الرازق أحمد الشاعر

محافظ الغربية ينسحب من المؤتمر الصحفى موبخا الصحفيين .. بعد عجزه عن الرد عليهم



الغربية - محمد عباس 

قام المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية بالإنسحاب من مؤتمر الصحفيين الذى انعقد اليوم الساعة 2 ظهرا ،  والذى دعى اليه بعد انقطاع دام لعدة شهور فى محاولة للوقوف على مشكلات المحافظة وحلها ، كما قام بتوبيخ مراسل مصر 25 بالغربية قائلا له( لم نفسك )بعدما سأله عن مصير القررات التى يتخذها المحافظ ولا ينفذها المسئولون

ومن ناحية أخرى شن عدد من الصحفيين هجوما حادا على محافظ الغربية بعد عجزه عن توفير أسطوانات الغاز وأزمة البنزين ، والخبز الأمر الذى أدى بعبد القادر الى مغادرة الإجتماع موبخا الصحفيين الذين انتقدوه.

الأحد .. حركة المعتدلين تنظم وقفة احتجاجية بالمحلة




خاص - المحلة اليوم

أعلنت حركة المعتدلين بالمحلة الكبرى ، عن تنظيمها وقفة إحتجاجية يوم الاحد المقبل أمام مجلس مدينة المحلة الكبرى ، للاعتراض و رفض قرار غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساءا .

كما دعت الحركة كل أصحاب المحلات التجارية للمشاركة فى وقفة الآحد المقبل الساعة 11 صباحا ، كما دعت كل الحركات الشبابية و الثورية ايضا للمشاركة ، و اشترطت الحركة لتنفبذ القرار اهمية و ضرورة وجود أمن كافى و منظم لعدم اتاحة الفرصة لسرقة المحلات ليلا.

اليوم – ندوة لمناقشة الدستور الجديد بوفد المحلة




خاص - المحلة اليوم

ينظم حزب الوفد بالمحلة الكبرى ، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية سياسية ، حول الدستور الجديد ، وتنظم الندوة لجنة حزب الوفد بقرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى .

و سيحضر الندوة كلا من نبيل مطاوع عضو مجلس الشعب السابق عن الوفد ، و محمد المسيرى عضو الهيئة العليا للوفد ، وتقام الندوة مساء اليوم بمركز شباب صفط تراب الساعة 6 مساءا.

استياء مواطنى المحلة من اضراب مستشفى الرمد بالمحلة




كتبت – رضوى خضر

أستمراليوم ، الاضراب عن العمل بمستشفى رمد المحلة ، من قبل الاطباء و الممرضات و العاملين بالمتستشفى ، وذلك للمطالبة بوضع كادر جديد للاطباء و تحسين الظروف المالية لهم ، وكذا كافة المهن الطيبة المساعدة ، وعدم تحرك الجهات الامنية حتى الآن لتأمين المستشفى ، وجاء الاضراب ضمن الاضراب العام للاطباء على مستوى الجمهورية.

مما أدى إلى استياء الاهالى و المرضى المترددين على المستشفى بسبب اضراب الاطباء ، و قال أحد المرضى ان المستشفى تضرب عن العمل بكافة اقسمها حتى الاستقبال و الطوارئ ، ولا يستطيع أحد إجراء كشف طبى نهائيا منذ أكثر من 60 يوما ، وأكد الاهالى على أم الاضراب يشمل كل أقسام المستشفى ، و اشاروا إلى أن مستشفى الرمد يعتبر كل حالتها طوارئ لانها تعالج العيون و اصابة العيون من اخطر الاصابات التى يتعرض لها الانسان ، و تسألوا "الناس الغلابة تروح تكشف فين؟" .

ضبط سائق حاول اقتحام مكتب محافظ الغربية

ضبط سائق حاول اقتحام مكتب محافظ الغربية



خاص - المحلة اليوم

نجح أمن ديوان عام محافظة الغربية فى القبض على سائق حال قيامة بمحاولة اقتحام مكتب محافظ الغربية والتعدي عليه بالسب.
وتم إرسال مذكرة إلى قسم أول طنطا ، من مكتب المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية تتضمن ضبط رضا.ن.ح 32 سنة سائق مقيم مساكن ابو شاهين بمنطقة أول المحلة حال قيامة بمحاولة اقتحام مكتب المحافظ والتعدي عليه والعاملين بالأمن وائتلاف ملابسة ، و إثارة الفوضى بالديوان العام.
وعلى الفور تم القبض عليه وبسؤاله اعترف بالواقعة لمروره بضائقة مالية ويرغب فى البحث عن وسيلة مشروعة للعيش ويلتمس تعينة بإدارة المواقف بالمحلة، وتبين من التحريات ان المتهم سبق اتهامه فى القضية رقم 525 جنح قسم أول المحلة سلاح أبيض وتحرر المحضر رقم 20231 جنح قسم أول طنطا ، و أخطرت النيابة.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.