رضوى خضر تفتح النار على نواب الوفد بالمحلة و تسحب منهم الثقة

أعلنت اﻻستاذة رضوى خضر رئيس لجنة المرأة بوفد المحلة و رئيس مجلس إدارة المحلة اليوم اﻻعﻻمية ، عن سحب ثقتها عن نواب حزب الوفد بالمحلة الكبرى

خاص - "المحلة اليوم" تطلق مركز التدريب الصحفى الأول بالمحلة

تطلق مؤسسة المحلة اليوم الإعلامية "مركز التدريب الصحفى و الإعلامى" ، للمرة الأولى بمدينة المحلة الكبرى

المحلة اليوم تطلق موقع "محلة كورة" رسمياً

تعلن مؤسسة المحلة اليوم الاعلامية عن انطلاق موقعها الرياضى "محلة كورة" رسمياً

بالصور .. الألاف يشيعون جنازة الشهيد "دبور" بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى جنازة عسكرية للشهيد خالد دبور الذى أستشهد أثر حادث إرهابي فى العريش

خاص - رضوى خضر تكشف ميزانية غزل المحلة و الادارة تدعى الفقر

أعلنت رضوى خضر ميزانية شركة و نادى غزل المحلة فى إنفراد و سبق إعلامى فريد، حيث ذكرت أرقام جميع بنود ميزانية شركة غزل المحلة تقوم إدارتها بإيهام العمال و جماهير الكرة بنادى غزل المحلة بأنها تغرق فى الازمات المالية الطاحنة ، و تتحجج دائما بقلة الامكانيات المادية .

الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

سيناء أرض المعارض

الاديب - عبد الرازق أحمد الشاعر

بقلم - عبد الرازق أحمد الشاعر
اجتمع حاكم سيناء الإنجليزي ذات احتلال مع زعماء القبائل الكبيرة هناك ليتحدث إليهم بشأن معرض زراعي ينتوي إقامته، لكن لكنة الرجل المحتلة لجزالة لفظنا خانته، فقال في لهجة متكسرة: "فوق رمال هذه الأرض الطيبة، سيكون ثمة مرض خطير للغاية." ولم يتم الرجل عبارته حتى تحدبت حواجب القوم حول عيونهم المحملقة، وسأل سائل تعثرت الحروف البدوية في حلقه اليابس: "أحقا ما تقول؟" قال أحمر الوجه في نبرة واثقة: "نعم، وأريد أن يكون أعظم مرض عرفته البلاد، وأتمنى أن أحظى بدعمكم في هذا الصدد. كما أتمنى أن تكونوا أنتم وجميع أهليكم في انتظاره."
عندها زاغت الأبصار، وبلغت قلوب الرجال الحناجر، وظنوا بالقدر الظنون. فها هم بعد صبر جهيد على طول احتلال، يفد إلى رمالهم محتل من نوع آخر ليأكل ما تبقى من خضار في أعوادهم اليابسة! كم حلموا برحيل أحذية المستعمر عن صعيدهم الطاهر، وصعدوا إلى جبل المناداة يستغيثون ربهم، لكنهم كانوا يعودون في كل مرة دون ألواح ليجدوا العجل الأحمر جالسا فوق عروش رجولتهم ممتطيا صهوة الفقر والجهل والحاجة. كانوا رجالا ككل الرجال، لكن شواربهم كانت تموت في اليوم ألف مرة تحت نعاله الغليظة. 
وها هو السيد جارفيز يمتهنهم كما لم يفعل من قبل، ويسخر من جهلهم وقلة حيلتهم، فيبارك نوازلهم ويبشرهم بالمرض والموت. صمت الرجال ووضعوا رؤوسهم المحتلة في رمال مخاوفهم، حتى انفرجت شفتا شيخ قربت الشعيرات الكثة ما بين حاجبيه حتى بدا كمظلة كثيفة من الشعر النافر فوق ثقبين صغيرين على طرفي أنفه: "ما الذي يجعلك واثقا أنه آت لا محالة؟" قال ثقيل الظل: "لأن حكومتنا تريد ذلك."
لم يملك الرجال لحاهم عندها، وسرت همهمة فيما بينهم تحولت إلى جلبة تثير القلق. لكن الإنجليزي المشدوه لم يفهم سببا لثورة الشيوخ الذين كادت الدموع تفيض من أعينهم من شدة الهلع والحنق والاستياء. فها هي بريطانيا العظمى تكشر عن أنيابها وتكشف عن ساقها أمام رجال لا حيلة لهم إلا الصبر ولا طاقة لديهم بجالوت وجنوده. 
عندها تدخل نفر من العقلاء، وأصلحوا ما أفسد الحلق من مخارج. وخرج المشايخ يضربون كفا بصدر من سوء فهم كاد يحيل سمن الوداد سما، يقول أحدهم لرهطه: "إن جاءكم إنجليزي بنبإ فتبينوا". وبقيت غنيمة الصحراء الباردة في انتظار المعرض لا المرض، لكنها ظلت محتلة عن طيب خاطر وطيب عجز. 
لكن المترجمين الصالحين لم يدركوا يومها أن المستوطنين أشد فتكا من الأوبئة المستوطنة، وأن بعض الأمراض أكثر لطفا وألين عشرة من بعض المعارض. ولو أن سنوات عمرهم العجاف امتدت بهم ليروا بأعينهم بوادر استعراض استعماري تشارك فيه بدور البطولة عناصر من الفئة الباغية ممن قعدوا عن مقاومة الاحتلال أول مرة، لعرفوا أن الخطأ كان خطيئة هناك، وأنه ما كان عليهم أن يصلحوا ما أفسد الدهر بين المبشرين بالمعارض المنذرين بالمرض وبين الفقراء ذوي الحاجة من أهليهم المسحوقين. 
أفلح المترجمون في ردم هوة الخوف في عيون البدو ذات رعب وقلة حيلة، لكنهم لم يلجموا حدة الشهوة التي تسيل لعاب الرجل الأحمر الرابض فوق ترابهم كأبي الهول، يضحك من سذاجتهم وقلة حيلتهم. لم يعد أمر المعارض في سيناء خافيا على أي لبيب، ولم تعد مسكنات الترجمة كافية لوصل ما انقطع من ود. فليس بيننا وبينهم أسلاك شائكة تقع فوق بحيرات من غاز وثروات ونفط، فتحت تلك الأسلاك بقايا من جلود مصرية حاولت قدر ما تستطيع أن تقف حاجزا أمام أطماعهم العابرة للمعارض. 
ليت مشايخ سيناء الذين انصرفوا وهم يضحكون من لكنة الطامعين يدركون أن بلادهم في سبيلها إلى لتحول إلى معرض دائم وسيرك مقيم لكافة غزاة الأرض، وأن الأمر لم يعد يحتمل التأويل أو التعليل. سيناؤنا وسيناؤكم في خطر أيها السادة، وترابنا وترابكم مهدد بالتحول إلى محميات دولية وثكنات دائمة للأحذية الثقيلة. وليت الثوار جدا الشامتين بترجمات العجز المُوٓرَّث يدركون أن ثأرهم هناك عند أم المعارض وليس في قلب العاصمة.

غدا - غزل المحلة يلتقى مع دمياط وديا



خاص - المحلة اليوم


تقام مباراة ودية تجمع بين غزل المحلة و دمياط ، حيث يلتقى فى الثالثة بعد ظهر غد "الخميس" فريق غزل المحلة ودياً أمام فريق دمياط باستاد الغزل فى ثانى مباريات الفريق الودية هذا الأسبوع .

يستغل الجهاز الفنى للفريق بقيادة إبراهيم يوسف هذه الوديات لتجهيز اللاعبين العائدين من الإصابة والمحافظة على لياقة الآخرين البدنية والفنية ليكونوا جاهزين فى حال موافقة الأمن على إقامة مسابقة الدورى .

وكان المحلة قد فاز على فريق كفر الشيخ برباعية نظيفه فى المباراه الودية التى اقيمت بينهما الثلاثاء الماضى .

تجمع المئات أمام قسم شرطة المحلة للافراج عن تاجر و صاحب مصنع بحوزتهم سلاحا ناريا






خاص - المحلة اليوم

توافرت معلومات لضباط مباحث قسم أول المحلة الكبرى ، مفادها تواجد شخصان بمنطقة التوبة ، و بحوزتهما سلاح نارى بحالة ظاهرة .

و على الفور انتقل ضباط وحدة مباحث القسم تمكنوا من ضبطهما و تبين انهما كلا من محمد م.س. 23 سنة 23 تاجر و مقيم بسوق الجمعة ، و هشام ح.أ 38 سنة صاحب مصنع ملابس مقسم بمنطقة سوق اللبن ، و سبق اتهامه فى عدد 3 قضايا ضرب و شيك و تبديد ، و عثر بجوارهما على طبنجة هكنر 9 م بداخل خزينتها 3 طلقات لذات العيار ، وتم التحفظ على المضبوط .

و بسؤال المتهمان نفيا صلتهما بالسلاح المضبوط .

و بناءا على ذلك قام عدد يناهز 100 من أهليتهما و اصدقائهما بالتجمع أمام ديوان قسم أول المحلة ، اعتراضا على ضبطهما و المطالبة بالافراج عنهما .

و تم الدفع بعدد 2 فصيلة من قسم قوات أمن المحلة لتأمين ديوان القسم ، و ألتقى اللواء مساعد المدير لفرقة الشرطة بالمحلة ، و رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة ، المواطنين المتواجدين أمام القسم ، وافهامهم بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المتهمان و عرضهما على النيابة ، وتفهموا ذلك و انصرفوا .

و تحرر المحضر رقم 37646 جنايات قسم أول المحلة الكبرى 2012 ، و العرض على النيابة التى قررت إخلاء سبيل المتهمان بضمان مبلغ مالى قدرة 5000 جنية لكل منهما و إلا بجبسهما 4 ايام احتياطيا على ذمة التحقيق ، وتم تسديد المبلغ ، وعرض السلاح على قسم الادلة الجنائية لفحصة
.

جولة تفقدية لمحافظ الغربية بالسنطة



خاص - المحلة اليوم

افتتح المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية الوحدة الصحية بقرية شنراق مركز السنطة التى تضم عيادات طبية متخصصة وعيادة خارجية ووحدة إسعافات أولية وخدمات طوارئ ووحدة تطعيمات وطب الأسرة وصيدلية ومعمل للتحاليل والتقى محافظ الغربية باهالى القرية واستمع الى مطالبهم ووافق على تشغيل الوحدة الصحية القديمة بالقرية كمركز إسعاف ووحدة إطفاء وإنشاء مدرسة ثانوى بالقرية وتشغيل المعهد الازهرى ورصف مدخل القرية ورصف الطريق المؤدى إلى مقابر القرية.

كما وافق المحافظ على إنشاء وحدة غسيل كلوى لخدمة اهالى القرية والقرى المجاورة و جاء ذلك خلال جولة محافظ الغربية بقرى مركز ومدينة السنطة لتفقد سير العمل فى مختلف المرافق والخدمات .

وقد بدأ محافظ الغربية جولته بزيارة لمدرسة الباذنجانية للتعليم الاساسى وتضم المدرسة 18 فصل دراسى بالإضافة إلى أربع فصول رياض أطفال والمدرسة بها 952طالب وتشتمل المدرسة على ملاعب ووحدة كمبيوتر ومكتبه مجهزة ووحدة لمناهل المعرفة والمدرسة بها مبنى من ثلاث ادوار مقام بالجهود الذاتية .

كما قام محافظ الغربية بوضع حجر الأساس لمركز إسعاف السنطة ومستشفى السنطة المركزى ، ثم توجه محافظ الغربية الى قرية شندلات التابعة للوحدة المحلية لقرية ميت حواى حيث افتتح وحدة صحة الأسرة وتضم عيادات متخصصة وعيادة خارجية ووحدة اسعافات اولية وصيدلية ووحدات لتنظيم الأسرة والتطعيمات ومعمل للتحاليل .
رافق المحافظ لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية لمركز ومدينة السنطة   


جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.