رضوى خضر تفتح النار على نواب الوفد بالمحلة و تسحب منهم الثقة

أعلنت اﻻستاذة رضوى خضر رئيس لجنة المرأة بوفد المحلة و رئيس مجلس إدارة المحلة اليوم اﻻعﻻمية ، عن سحب ثقتها عن نواب حزب الوفد بالمحلة الكبرى

خاص - "المحلة اليوم" تطلق مركز التدريب الصحفى الأول بالمحلة

تطلق مؤسسة المحلة اليوم الإعلامية "مركز التدريب الصحفى و الإعلامى" ، للمرة الأولى بمدينة المحلة الكبرى

المحلة اليوم تطلق موقع "محلة كورة" رسمياً

تعلن مؤسسة المحلة اليوم الاعلامية عن انطلاق موقعها الرياضى "محلة كورة" رسمياً

بالصور .. الألاف يشيعون جنازة الشهيد "دبور" بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى جنازة عسكرية للشهيد خالد دبور الذى أستشهد أثر حادث إرهابي فى العريش

خاص - رضوى خضر تكشف ميزانية غزل المحلة و الادارة تدعى الفقر

أعلنت رضوى خضر ميزانية شركة و نادى غزل المحلة فى إنفراد و سبق إعلامى فريد، حيث ذكرت أرقام جميع بنود ميزانية شركة غزل المحلة تقوم إدارتها بإيهام العمال و جماهير الكرة بنادى غزل المحلة بأنها تغرق فى الازمات المالية الطاحنة ، و تتحجج دائما بقلة الامكانيات المادية .

الاثنين، 16 فبراير 2015

القوات الجوية الليبية:نجاح الضربة الجوية فى إصابة مراكز تدريب لداعش.

                                                                       


كتبت:هايدى محمود

قال العميد صقر الجيوشى "قائد القوات الجوية الليبية "كلفت من القيادة العسكرية الليبية بالتنسيق مع القوات الجوية المصرية فى تنفيذ الضربات الجوية ضد تنظيم داعش الإرهابى،والتى لم تصب أى مدنى ليبيى بأذى "جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح أون على فضائية" أون تى فى "،مؤكدا نجاح الضربة الجوية فى إصابة مراكز تدريب لداعش فى مدينة درنة.
وأضاف "الجيوشى "مراكز التدريب التى تم قصفها تعتبر رؤوس كبيرة لتنظيم داعش وتنظيم القاعدة،مبينا أنه يتم تدريب قوات من السودان ودول إفريقية على القتال بها.

وزير الدفاع الوطنى الليبي: الضربة الجوية المصرية استهدفت قيادات تنظيم داعش والقاعدة ولم تصيب مدنى واحد

متابعات - المحلة اليوم

صرح وزير الدفاع الوطنى الليبي لقناة اون تى فى ، أن الضربة الجوية المصرية المركزة ضد قواعد داعش الارهابى لم تصيب مدنى واحد ، و أشار إلى ان هذة الضربة سقط فيها قيادات من تنظيم القاعدة و تنظيم داعش و مخازن الاسلحة لديهم، ولا يقل عدد القتلى الارهابيين عن 50 فرد.


أحمد زويل:الشعب قادر على دحر الإرهاب والحفاظ على مقدرات الوطن.

                                                                   



كتبت:هايدى محمود

دعا العالم المصرى الدكتور أحمد زويل المصريين للاصطفاف لمواجهة الأخطار المحدقة بمصر،واصفا إياها بالأخطر عبر التاريخ،مشيرا إلى ثقته فى قدرة الشعب المصرى بتلاحمه مع قيادته على دحر الإرهاب والحفاظ على مقدرات الوطن من أجل بناء مصر العلم والحداثة.

وزارة الخارجية المصرية تستدعى جميع سفراء دول العالم بالقاهرة


خاص - المحلة اليوم

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً نص على "
تؤكد جمهورية مصر العربية حقها الأصيل والثابت في الدفاع الشرعي عن النفس وحماية مواطنيها في الخارج ضد أي تهديد وفقاً لنصوص ميثاق الأمم المتحدة التي تكفل للدول فرادى وجماعات حق الدفاع الشرعي عن النفس. وفي هذا الصدد، قامت مصر فجر اليوم 16 فبراير بعمل عسكري من خلال توجيه ضربات جوية استهدفت مواقع ومراكز تخزين تابعة لتنظيم داعش الإرهابي فى مدينة درنة الليبية.
وفي إطار متابعة تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية إرتباطاً بالحادث الإرهابي الجبان الذي طال عدد من شهداء مصر في ليبيا، تجري وزارة الخارجية اتصالات موسعة ومكثفة مع جميع دول العالم، حيث صدرت تعليمات فورية لكافة سفراء مصر في الخارج ولمساعدي وزير الخارجية لاستدعاء كافة السفراء الأجانب المعتمدين في القاهرة لإطلاعهم على تطورات الموقف بعد هذا الحادث البربري وتأكيد الخطورة البالغة لاستشراء الإرهاب في العالم، وبصفة خاصة في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً ليبيا، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئولياته بالتحرك الفوري والفعال ضد التنظيمات الإرهابية التى تشترك فيما بينها فى تبنى ذات الإيديولوجية المتطرفة وتحقيق نفس الأهداف الخبيثة، وأن ترك الأمور علي ما هي عليه فى ليبيا دون تدخل صارم لكبح جماح هذه التنظيمات الإرهابية هناك إنما يمثل تهديداً واضحاً للأمن والسلم الدوليين.
كما تم تشكيل خلية أزمة فورية بالقطاع القنصلي بمقر وزارة الخارجية، وايفاد لجنة قنصلية دائمة، والتنسيق مع السلطات في عدد من الدول الشقيقة المجاورة لليبيا في إطار تقييم الموقف وتداعياته.
وتجدد مصر مطالبتها لدول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، والذي تشارك فى عضويته، بتحمل مسئوليتها لدعم مصر السياسي والمادي واتخاذ الإجراءات الكفيلة لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي وباقي التنظيمات الإرهابية المماثلة على الأراضى الليبية لما تمثله من تهديد واضح للأمن والسلم الدوليين، وذلك بنفس قدر ما يمثله تنظيم داعش الإرهابي فى كل من سوريا والعراق من تهديد مماثل."

ضربة جوية مصرية مركزة ضد قواعد الارهاب فى ليبيا



متابعات - المحلة اليوم

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية بياناً بشأن الحادث الارهابى الغشيم و الذى راح ضحيته 21 مصريا بالاراضى الليبية على يد تنظيم داعش الارهابى.
و جاء نص البيان التالى:
تنفيذاً للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطنى وارتباطًا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها العظيم، والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد.

قامت قواتكم المسلحة فجراليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضي الليبية .

وقد حققت الضربة أهدافها بدقة.. وعاد نسور قواتنا الجوية إلى قواعدهم سالمين بحمد الله وإذ نؤكد على أن الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين حق علينا واجب النفاذ 

وليعلم القاصي والداني أن للمصريين درع يحمي ويصون أمن البلاد وسيف يبتر الإرهاب والتطرف.

حمي الله مصر وشعبها العظيم وألهم أهالى شهدائنا الصبر والسلوان .

السادات: ندعو للتنسيق العسكرى بين الدول العربية لصد أى عدوان.

                                                                         




كتبت:هايدى محمود

شدد محمد أنور السادات "رئيس حزب الاصلاح والتنمية " على ضرورة تأمين الجالية المصرية فى ليبيا وسرعة إعداد تحرك قوى فى مجلس الأمن لتوحيد المجتمع الدولى ضد تنظيم داعش فى ليبيا،مطالبا بسرعة إجلاء الرعايا المصريين من اليمن ومنع السفر إلى هناك وغلق السفارة المصرية باليمن أو تعليق نشاطها أسوة بجميع دول العالم المتفهمة لخطورة الأوضاع هناك فى ظل ماتشهده اليمن من صراعات ونزاعات.
ودعا "السادات "الملوك والرؤساء العرب وجامعة الدول العربية لسرعة تفعيل إتفاقية الدفاع العربى المشترك لمواجهة الأخطار التى تحدث فى منطقتنا العربية وإعادة النظر فى المواثيق الموقعة فى هذا الإطار بما يحقق التعاون والتنسيق العسكرى بين الدول العربية لصد أى عدوان محتمل.

النور:الجرائم الإرهابية تزيد الشعب المصرى صلابة.

                                                                     


كتبت:هايدى محمود

طالب المهندس جلال مرة "الأمين العام لحزب النور "الحكومة والشعب المصرى بالوقوف صف واحد لمحاربة الإرهاب الأسود الحاقد،لافتا إلى أن هذه الأحداث الإجرامية لن تزيد الشعب المصرى إلا صلابة وقوة وإتحاد.
وأضاف "مرة "لن يهدأ لنا بال حتى نجتث جذور الإرهاب من المنطقة،موضحا أن هذه الجرائم لا تعبر عن الدين والدين الإسلامى برئ منها.

خبير استراتيجى:القوات المسلحة ستوجه العديد من الضربات ضد داعش.

                                                                          


كتبت:هايدى محمود

لا أحد يستطيع أن ينال من مصر فى ظل وجود قوات مسلحة قوية وقيادة سياسية واعية،والتفاف المصريين حول القيادة السياسية ساعد على إتخاذها قرار سريع بكل حرية "هذا ما صرح به اللواء حمدى بخيت "الخبير الاستراتيجى والعسكرى "خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صوت الناس بقناة المحور الفضائية "،مؤكدا أن القوات المسلحة ستوجه العيد من الضربات ضد داعش،متوقعا فى الوقت نفسه الرد من داعش على الضربة الجوية التى نفذتها القوات المسلحة فجر اليوم.
وطالب "بخيت "المصريين بتفيذ قرار الدولة المصرية بعدم الذهاب إلى ليبيا أو البقاء فى تلك الأماكن الخطرة.

سيف اليزل:"فى حب مصر" تضم شخصيات هدفها خدمة البلد.


                                                                        


كتبت:هايدى محمود

قائمة "فى حب مصر" الانتخابية تضم شخصيات لايريدون شيئا سوى خدمة بلادهم بكل تجرد ووطنية،فهى تضم رجال أعمال أمثال الدكتور أحمد قرطام، ومحمد السويدى ،ومحمد فرج عامر وتضم وزراء سابقين مثل أسامة هيكل،وطاهر أبو زيد "هذا ما صرح به اللواء سامح سيف اليزل "مقرر عام قائمة فى حب مصر الانتخابية "خلال حواره ببرنامج آخر النهار على فضائية النهار ،مؤكدا أن القائمة تضم 12 حزب،فضلا عن وجود 21 سيدة.
وأضاف "سيف اليزل "ليس لنا أى علاقة بالدولة من قريب أو بعيد،مبينا أن وضع صور الرئيس عبد الفتاح السيسى فوق شعار القائمة أمر طبيعى لأن الصورة ليست حكرا على أحد.
وأشار "اليزل "إلى أن تمويل "القائمة "يأتى من 3 جهات وهى تبرعات رجال الأعمال الموجودين بها،ومن الأحزاب المشتركة بها ،بالإضافة لتبرعات الجمهور العادى بما لا يخالف القانون.

خالد على:الافتقار والبطالة السبب فى قتل العمال المصريين بليبيا.

                                                                     

                                                             

كتبت:هايدى محمود

صرح خالد على "المحامى الحقوقى "العمال المصريين بليبيا قتلوا مرتين،موضحا المرة الأولى عندما ضاقت بهم بلادنا ولم يجدوا الدولة التى توفر لهم العمل الكريم والائق فدفعتهم سياسات الافتقار والبطالة للسفر فى ليبيا فى هذه الظروف،وقتلوا المرة الثانية عندما وقعوا فى أسر جماعات إرهابية لا تعرف إلا القتل والدم وإلقاء الرعب فى النفوس والقلوب.
"جاء ذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك ".

وزير الأوقاف يطالب بتطهير جبهة مصر الداخلية من الخونة والعملاء.

                                                            


كتبت:هايدى محمود

أوضح الدكتور محمد مختار جمعة "وزير الأوقاف "أن ماتقوم به الجماعات الإرهابية من ذبح وحرق هو خروج من الدين والإنسانية.
وطالب "مختار " بضرورة وجود اصطفاف وطنى لتأمين جبهة مصر الداخلية وتطهيرها من الخونة والعملاء من خلال قوانين استثنائية وتشكيل قوة ردع عربية للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه.

داليا زيادة:على الإعلام ألا يكون وسيلة لنشر إرهاب داعش.


                                                                            



كتبت:هايدى محمود

أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة "مدير ومؤسس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة "أن المجتمع الدولى يتعامل مع داعش بشكل غير حاسم،مطالبة جميع الدول بالتكاتف لمواجهة الإرهاب.
واستنكرت "زيادة "نشر صوروفيديو ذبح المصريين،قائلة:"يجب ألا يكون الإعلام وسيلة لنشر إرهاب داعش،والحفاظ على مشاعر أسر الضحايا".

محمود بدر يطالب الرئيس السيسى باستكمال طريق التنمية والقصاص للشهداء.

                                                                          



كتبت:هايدى محمود

قال محمود بدر "عضو لجنة الإعلام بقائمة فى حب مصر الإنتخابية "لا أحد يلوم علينا الآن بتوجيه ضربات قوية ضد الجماعات الإرهابية من قبل الطائرات للدفاع عن أمننا القومى "خلال مداخلة هاتفية ببرنامج العاشرة مساءا على قناة دريم الفضائية "،مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة المصرية ستتخذ كل الإجراءات الصريحة والمباشرة داخل مصر وخارجها،مطالبا الرئيس باستكمال طريق التنمية وأن يمضى قدما فى المشاريع الاستثمارية وإنجاح مؤتمر مارس الاقتصادى المصرى والثأر والقصاص للشهداء.

فجر السعيد تطالب بإعدام رؤوس الأفاعى المتواجدة بالسجون.


                                                                             


كتبت:هايدى محمود

قالت الكاتبة الكويتية فجر السعيد عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر "الدم المصرى غال،لن تستمر مصر طويلا فى إعلان الحداد ،الغضب أحيانا محمود،موضحة أن الغضب لايعنى إعلان الحرب إنما التحرك من أجل حفظ كرامة ودم المصرى.
وأعلنت "السعيد "أن فيديو قتل الأقباط المصريين من مجرمى داعش لم يبث الرعب فى قلبها بل زرع حالة من الغضب ورغبة بالثأر،مطالبة بضرورة إعدام رؤوس الأفاعى المتواجدة بالسجون الذين حرضوا هذه التنظيمات الإرهابية على الشعب المصرى.

قيادى بالمصرى الديمقراطى يطالب بتكوين تحالف دولى ضد الإرهاب.

                                                                      



كتبت:هايدى محمود

طالب الدكتور فريدى البياضى "البرلمانى السابق ،وعضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى "الدولة بإيجاد حلول سريعة لسفر المصريين لتلك المناطق شديدة الخطورة ،قائلا :"لو وفرت الدولة فرص عمل للمصريين المتواجدين فى ليبيا أو سوريا ماكانوا عرضوا أنفسهم للخطر "،واصفا مشهد قتل تنظيم داعش ل 21 قبطيا بليبيا بأنه مشهد متكرر لأعمال التنظيم المتوحشة وجريمة ضد الإنسانية.
وطالب "البياضى "الدولة المصرية بتكوين تحالف دولى مع كل دول العالم التى تعانى من الإرهاب لمواجهة هذه التنظيمات الإرهابية.


التعليم بالغربية يعد بحل أزمة العاملين بمدارس الجيل المسلم فى حضور المحافظ.

                                                                   


كتبت:هايدى محمود

اجتمع أحمد فكرى طه "وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية "مع السيد سعيد مصطفى كامل "محافظ الغربية "لبحث أزمة العاملين بمدارس الجيل المسلم "مجموعة مدارس 30 يونيو "بحضور مدير إدارة التعليم الخاص بالمديرية ومدير عام إدارة شرق طنطا،والاتصال بوزيرى التربية والتعليم والتضامن الاجتماعى لحل المشكلة.
جدير بالذكر قد دعا العاملين بمدارس الجيل المسلم للاعتصام والتهديد بالإضراب العام لامتناع رئيس مجلس إدارة الجمعية التربوية الإسلامية عن صرف المرتبات والحوافز التى يستحقها المعلمين والامتناع عن صرف علاوات وحوافز 10% من شهر يوليو الماضى و7% من شهر يناير،بالإضافة لمرتبات شهر يناير الماضى.

محافظ كفر الشيخ:صرف معاش استثنائى لأهالى الصيادين المختطفين بليبيا



كتبت:هايدى محمود

قال الدكتور أسامة حمدى "محافظ كفر الشيخ "المعلومات المؤكدة عن مجموعة الصيادين الذين ترددت أنباء عن اختطافهم فى لبيبا تشير إلى أنهم خرجوا للصيد وتم انقطاع الاتصال بينهم وبين ذويهم منذ أربعة أيام،جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم على قناة الحياة الفضائية "،موضحا أن أخبار اختطافهم أو احتجازهم غير مؤكدة حتى الآن،مبينا أن العدد الرسمى الذى توصلوا له طبقا لما أرسله له نقيب الصيادين على المحافظة هو 15 أو 16 صيادا مصريا،لافتا إلى أن وزارة الخارجية تجرى العديد من الاتصالات مع شيوخ القبائل فى ليبيا للتأكد بشكل رسمى من اختطاف الصيادين المصريين.
وأكد "حمدى "أنه قرر صرف دعم مادى لأهالى الصيادين فى الوقت الحالى،فضلا عن مخاطبة وزارة الشئون الاجتماعية لصرف معاش استثنائى لهم.
وجدير بالذكر قد أعلن نقيب الصيادين عن أسماء بعض الصيادين المختطفين ومنهم زايد محمد مرعى ،وحسن محمد مرعى ، وسعد أحمد إبراهيم المغربى ، وعلى السمار، ومحمد عبد اللطيف أبو رزق ، ومحمد مصطفى الشاذلى ، وعلى حمدى على رطب ، و صبرى محمد القاضى ، و محمد القاضى ، و صبرى سعد القاضى ، و على مرجان القاضى ، و محمد صبحى داوود ، و أحمد جابر فراج  ،و حسنين عبد الفتاح الغرباوى.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.