رضوى خضر تفتح النار على نواب الوفد بالمحلة و تسحب منهم الثقة

أعلنت اﻻستاذة رضوى خضر رئيس لجنة المرأة بوفد المحلة و رئيس مجلس إدارة المحلة اليوم اﻻعﻻمية ، عن سحب ثقتها عن نواب حزب الوفد بالمحلة الكبرى

خاص - "المحلة اليوم" تطلق مركز التدريب الصحفى الأول بالمحلة

تطلق مؤسسة المحلة اليوم الإعلامية "مركز التدريب الصحفى و الإعلامى" ، للمرة الأولى بمدينة المحلة الكبرى

المحلة اليوم تطلق موقع "محلة كورة" رسمياً

تعلن مؤسسة المحلة اليوم الاعلامية عن انطلاق موقعها الرياضى "محلة كورة" رسمياً

بالصور .. الألاف يشيعون جنازة الشهيد "دبور" بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى جنازة عسكرية للشهيد خالد دبور الذى أستشهد أثر حادث إرهابي فى العريش

خاص - رضوى خضر تكشف ميزانية غزل المحلة و الادارة تدعى الفقر

أعلنت رضوى خضر ميزانية شركة و نادى غزل المحلة فى إنفراد و سبق إعلامى فريد، حيث ذكرت أرقام جميع بنود ميزانية شركة غزل المحلة تقوم إدارتها بإيهام العمال و جماهير الكرة بنادى غزل المحلة بأنها تغرق فى الازمات المالية الطاحنة ، و تتحجج دائما بقلة الامكانيات المادية .

الاثنين، 9 يوليو 2012

ضبط ربة منزل و عاطلين بحوزتهما مواد مخدرة بالغربية



 
خاص - المحلة اليوم

تمكنت الاجهزة الامنية بمحافظة الغربية ، من ضبط  م . ك . أ مقيمة بحى ثان طنطا  ، مسجله شقى خطر تحت رقم 2778 فئه ب مخدرات و سبق اتهامها فى عدد 10 قضايا ما بين ( مخدرات و ضرب و تبديد ) وبحوزتها لفافه كبيرة لنبات البانجو المخدر تزن حوالى ( 7 كيلو ) جرام بقصد الاتجار و مبلغ 150 جنيها ً، جارى تحرير المحضر اللازم بقسم ثان طنطا .
 
كما تم ضبط  أبو اليزيد أبو المجد أبو اليزيد 27 سنة عاطل و مقيم بحى ثان طنطا ، سبق اتهامه فى عدد 7 قضايا ما بين ( مخدرات و سلاح ابيض ) وبحوزته عدد (12) قطعه لمخدر الحشيش تزن حوالى (100) جرام تقريبا بقصد الاتجار ،  جارى تحرير المحضر اللازم بقسم ثان طنطا .

وتم ضبط  خالد فتحى على حماده 40 سنة عاطل – مقيم قرية بلتاج – مركز قطور ، وبحوزته عدد ( 300 ) قرص مخدر بقصد الإتجار،و تحرر عن ذلك المحضر رقم 10744 جنح مركز قطور 2012م.

شباب المحلة الثائر ترفض قرار عودة البرلمان




خاص - المحلة اليوم

أصدرت حركة شباب المحلة الثائر بيانا منذ قليل ترفض فيه القرار الجمهورى الصادر بخصوص عودة مجلس الشعب بعد قرار المحكمة الدستورية ببطلانه ، ونص البيان على " بخصوص القرار الجمهورى الصادر من الرئيس محمد مرسى الأحد 6 / 9 / 2012 بإلغاء القرار الصادر من المحكمه الدستوريه العليا بحل مجلس الشعب، تعلن حركه " شباب المحله الثائر " عن رفضها الكامل والقاطع للقرار الجمهوري الصادر من الرئيس محمد مرسى الأحد 6 / 9 / 2012 بإلغاء القرار الصادر من المحكمه الدستوريه العليا بحل مجلس الشعب

وذلك لما فيه من تعدي علي سياده القانون ومحاوله وضع الدستور من خلال مجلس الشعب ذو الاغلبيه المطلقه للتيار الاسلامي السياسي وما سيؤدي اليه من اشاعه لروح الفوضي وعدم احترام الدستور والقانون ، وكان من الاولي اصدار قرار جمهوري بالافراج عن المعتقلين
ونحن نطالب بالافراج الفوري عن المعتقلين دون تاخير او تسويف "

السادات : قرار مرسي انقلابي .. وسنطعن عليه امام القضاء

د. عفت السادات


خاص - المحلة اليوم




قال الدكتور عفت السادات رئيس حزب مصر القومي ان قرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بسحب القرار رقم 350 بحل مجلس الشعب، وعودة مجلس الشعب لممارسة اختصاصاته بالمادة رقم 33 من الإعلان الدستوري، هو قرار انقلابي على القانون ويرسخ لمبدأ عدم احترام القوانين من رأس الدولة ويفتح الباب امام الجميع للامتناع عن تنفيذ الاحكام القضائية ، واذا كان الرئيس سيخالف احكام القضاء من اجل سيطرة الاخوان على كل السلطات فإن الشعب لن يسمح بذلك ويجب ان لا ينسي ان اكثر من 48% من الناخبين كانوا ضده فى الانتخابات .
واكد السادات انه سيكلف اللجنة القانونية بالحزب بالطعن على قرار مرسي امام مجلس الدولة ، وانه فى حالة الاصرار على تنفيذ هذا القرار الغير دستوري سيقوم بسحب أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب من البرلمان ومن سيرفض هذا القرار من النواب سيتم فصله بشكل نهائي من الحزب.

الاعلامى محمد صلاح يكتب : مرحلة انتقالية... بلا نهاية!


الاعلامى محمد صلاح




بقلم الاعلامى : محمد صلاح


طبيعي أن يشتد الجدل حول قرار الرئيس المصري محمد مرسي إعادة مجلس الشعب رغم حكم الدستورية بأن انتخاباته جرت وفقاً لقانون غير دستوري، فأي قرار يحتمل الخطأ والصواب والساحة الآن مفتوحة لخبراء الدستور وفقهائه ليعودوا إلى واجهة الأحداث مجدداً، لكن المؤكد انهم لن يتفقوا وسيطرحون حججاً متعارضة تؤكد صحة القرار وسلامته أو خطأه وعدم جوازه. المهم في الأمر أن السياسيين والمعارضين للقرار سيلجأون حتماً الى القضاء لإلغائه وإذا ما نالوا حكماً فإن مصر تكون دخلت مرحلة انتقالية جديدة قديمة!
قبل شهرين كان مرسي واحداً من بين 12 مرشحاً يتنافسون على المقعد الرئاسي، لكن فرصه في الفوز كانت الأوفر لكونه ينتمي الى تنظيم قوي راسخ له جذور ويحظى بامكانات تفوق منافسيه، وقبل شهر توزعت الأضواء فقط على مرسي ومنافسه الفريق أحمد شفيق في جولة الإعادة، وقبل عشرة أيام أصبح مرسي وحده تحت المجهر واتجهت كل الأضواء والعدسات نحوه ترصد كلامه وأفعاله، تتصيد أخطاءه وسلبياته أحياناً وتروج لمميزاته وايجابياته في أحيان أخرى. فهو أول رئيس لمصر بعد الثورة، الطبيعي أيضاً أن يؤيد تيار الإسلام السياسي قرار عودة البرلمان، فهم أصحاب الغالبية فيه وأن يعارضه دعاة الدولة المدنية أو الذين لم يروقهم أداء المجلس منذ انتخاب أعضائه. هي معركة جديدة ستضاف الى المعركة بين «الإخوان» وبعض الصحافيين والإعلاميين التي تدور رحاها بعنف منذ سقوط نظام مبارك، والتي عكست أخطاء وقعت فيها أطراف المشهد السياسي بعد الثورة من دون أن تدرك أنها أخطأت أو تدرك ولا تريد أن تقر بأخطائها. ظاهر المعركة هجوم يتعرض له مرسي لأسباب مختلفة وأسانيد متباينة وفي المقابل حملة ضد بعض الإعلاميين والصحافيين من جهات أو شخصيات «إخوانية» أو سلفية والمطالبة بتطهير الإعلام من هؤلاء. لكن بعضنا يدرك أن للحملة أسباباً «سياسية»، إذ تدور بين المتعارضين فكرياً أو مصالحياً أي بين الداعمين للرئيس الجديد من الإسلاميين وبعض حلفائهم من الحركات والتيارات الأخرى وبين معارضيه من أصحاب المواقف والأفكار المناوئة للتيار الإسلامي. والحق أن الأزمة قديمة بدت ملامحها حين خلط بعض الصحافيين والإعلاميين بين طبيعة مهنتهم وبين مواقفهم السياسية وآرائهم الشخصية وميولهم الفكرية فغاب الفارق بين الصحافي والناشط السياسي وبين الإعلامي و»الثورجي». على الجانب الآخر فإن سيطرة الدولة على الاعلام لعقود طويلة جعل بعضهم يبحث دائماً عن سلطة يحتمي بها أو يتسلق سلالمها، كل ذلك أفضى الى تداخل كبير بين السياسة والاعلام، فلم يعد الأخير مجرد أداة يستخدمها السياسيون وإنما صار الإعلام المدعوم بالمال يتحكم بدرجة كبيرة في السياسة فيجبر جهات سياسية أو حتى سيادية على اتخاذ قرار أو يمنعها من الاقدام على فعل أو اجراء أو تصرف!. ولأن الأوضاع بعد الثورة لم تستقر على حال واحد وإنما تقلبت بحسب مصالح كل فصيل سياسي فإن مواقف القوى الفاعلة على الساحة من السلطة «المجلس العسكري» طوال سنة ونصف كانت كما الرسم البياني الذي يتجه أحياناً نحو التصعيد والنقد والهجوم أو الهبوط في أحيان أخرى نحو التهدئة أو حتى التأييد والمناصرة والمباركة. ومع تلك القوى أو حتى قبلها كان بعض من الإعلام يوائم مصالحه ويحدد خياراته: هجوم أم تأييد؟
والأدهى أن القوى السياسية الداعمة للثورة دفعت صحافيين وإعلاميين الى السير في مسار خارج الأعراف والمواثيق كانت تهلل وتحتفي بهذا الصحافي وذلك الإعلامي إذا «فبرك» خبراً أو طرح رأياً في مقالاته أو برامجه يصب في مصلحتها. وحين جاء الوقت الذي تناقضت مصالح صاحبنا مع تلك القوى عاد الطرفان ليستخدما ما هو متاح من أساليب القتل المعنوي والتصفية السياسية. نعم خلفت الثورة حالة كراهية للنظام السابق خصوصاً من فضح فساده ومعرفة الناس بما ظل مخفياً لثلاثة عقود، لكن كانت المزايدة على الثورة والمتاجرة بالحرية والرغبة في التنكيل برموز نظام مبارك سببا أيضاً في التغاضي عن أخطاء مهنية فادحة وقع فيها الإعلام فصارت بعض القوى السياسية تروج لمعلومات كاذبة عن وزير سابق مثلاً أو مسؤول مهم في الحزب الوطني المنحل وتحتفي بمن أطلقها وتتصدى لكل من يحاول التصحيح أو التوضيح. لم يعد الكذب أو النفاق أو «الفبركة» مثالب أو جرائم يحاسب عليها القانون إلا بحسب الجهة أو الشخص الذي يضار منها.
وصلنا إلى حد غياب الحد الفاصل ما بين المعلومة والرأي وبين الخبر والمنشور السياسي وبين حق المواطن في المعرفة وبين تضليله وخداعه. وفي ردود فعل الإعلام على قرار عودة مجلس الشعب دليل على بقاء الوضع على ما هو عليه.. مرحلة انتقالية بلا نهاية!.

ضبط عامل أشعل النيران فى عائلته بسبب الميراث بالمحلة



 
خاص - المحلة اليوم

تلقى قسم شرطة ثان المحلة الكبرى بلاغا من محمد ابراهيم محمد العزب 67 سنة بالمعاش ، بقسان نجل شقيقه إبراهيم العزب 21 سنة عامل ، بإشعال النيران بباب المنزل خاصتهم ، لخلافات بينهم بسبب الميراث ، و إحداث تلفيات متوسطة بالمنزل .

و نتج عن ذلك إصابه كلا من سارة محمود السحت "تلميذة" نجلة عمة المتهم بحروق بنسبة 49% ، و إصابة نجاة ابراهيم العزب 53 سنة ربه منزلهمة المتهم بحروق بنسبة 40 % ، و أمنية عبد الحى حسن 40 سنة ربة منزل والدة المتهم بحروق بنسبة 65% ، جميعهم مقيمين بذات المنزل ، وتم نقلهم لمستشفى المحلة العام .

وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم ، و أعترف بإرتكاب الواقعة للخلافات المشار إليها .

وتولت النيابة التحقيق و قررت إخلاء سبيل المتهم ابراهيم ربيع العزب بضمان محل إقامته .

ضبط عاطلين بحوزتهم أسلحة نارية بالغربية



 
خاص - المحلة اليوم

تمكنت الاجهزة الامنية بمديرية أمن الغربية ، من  ضبط السيارة رقم 4530 ملاكى الغربية قيادة محمد اسماعيل دراز 35 سنة عاطل ، وحاول الفرار هاربا عند مشاهدته القوات وعثر بالسيارة علة طبنجه ايكول  9 م و عدد 5 طلقات من ذات العيار و عدد 4 سيوف و درع حديدى ، وجارى تحرير المحضر اللازم بقسم ثان طنطا .

كما تم ضبط بسيونى فتحى العدوى  31 سنة عاطل  ، وبحوزته  سلاح نارى فرد خرطوش وعدد(1)طلقه لذات العيار، جارى تحرير المحضر اللازم بمركز سمنود .

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.