رضوى خضر تفتح النار على نواب الوفد بالمحلة و تسحب منهم الثقة

أعلنت اﻻستاذة رضوى خضر رئيس لجنة المرأة بوفد المحلة و رئيس مجلس إدارة المحلة اليوم اﻻعﻻمية ، عن سحب ثقتها عن نواب حزب الوفد بالمحلة الكبرى

خاص - "المحلة اليوم" تطلق مركز التدريب الصحفى الأول بالمحلة

تطلق مؤسسة المحلة اليوم الإعلامية "مركز التدريب الصحفى و الإعلامى" ، للمرة الأولى بمدينة المحلة الكبرى

المحلة اليوم تطلق موقع "محلة كورة" رسمياً

تعلن مؤسسة المحلة اليوم الاعلامية عن انطلاق موقعها الرياضى "محلة كورة" رسمياً

بالصور .. الألاف يشيعون جنازة الشهيد "دبور" بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى جنازة عسكرية للشهيد خالد دبور الذى أستشهد أثر حادث إرهابي فى العريش

خاص - رضوى خضر تكشف ميزانية غزل المحلة و الادارة تدعى الفقر

أعلنت رضوى خضر ميزانية شركة و نادى غزل المحلة فى إنفراد و سبق إعلامى فريد، حيث ذكرت أرقام جميع بنود ميزانية شركة غزل المحلة تقوم إدارتها بإيهام العمال و جماهير الكرة بنادى غزل المحلة بأنها تغرق فى الازمات المالية الطاحنة ، و تتحجج دائما بقلة الامكانيات المادية .

السبت، 14 أبريل 2012

مصلحة الاخوان فوق مصلحة مصر!!


رضوى خضر 


بقلم / رضوى خضر

عجباً لزمن يتغير فيه رأى الانسان و مبادئه بسرعة البرق ، الاخوان المسلمين الجماعة الاكثر تنظيماً فى مصر ، أثبتت أنها لا عهد لها ولا وعد ، و الدليل على ذلك مواقف الاخوان المعلنة قبل و بعد الثورة .

بنا لنرى مشوار الجماعة قبل الثورة بأيام قليلة و بعدها .
فى البداية قرار الاخوان المسلمين يوم 19 يناير 2011 م الذى نص على عدم مشاركتهم فى يوم الغضب يوم إنطلاق ثورة 25 يناير المجيدة ، ثم قرروا المشاركة فى اليوم التالى لموقعة الجمل بعد أن رأوا موقف النظام البائد مهتزا وفى حالة انهيار تام ، فقرروا النزول إلى الميدان ، ومن هنا خطفوا الثورة من الثوار .

ثم بعد ذلك خرجت علينا الجماعة فى فبراير 2011، بتصريحات يتعهدون فيها بعد الحصول على أغلبية البرلمان و أنهم سيحصلون على ثلث المجلس فقط ، و كالمعتاد فى يناير 2012 حصلوا على أكثر من 40 % من البرلمان.

بالاضافة إلى تأييدهم الشديد لحكومة الجنزورى أثناء نداء الميدان بإقالتها ، فى نوفمبر 2011 ، بقدرة قادر مقتدر طالبت الجماعة بالاطاحة بحكومة الجنزورى فى البيان الصادر من الجماعة يوم 14 مارس 2012 لكى تشكل حكومة إخوانية .

كما وعدوا الشعب المصرى و القوى السياسية الاخرى ، بعد ترشيحهم لمرشح رئاسي فى أبريل 2011 ، و رشحوا خيرت الشاطر أساسى و محمد مرسى إحتياطى 31 مارس 2012 ، دليل على اصرارهم على المشاركة بمرشح إخوانى فى الرئاسة .

ولم يتذكروا ميدان التحرير و الثورة و الثوار إلا عندما أعلن عمر سليمان ترشحه للرئاسة ، وعندما شعروا بالخطورة ، فخرج علينا برلمان الاخوان بقانون العزل السياسي لمرشحى الفلول.

و تناسوا احديث الشريف عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال "أية المنافق ثلاث ، إذا حدث كذب و إذا وعد أخلف و إذا أؤتمن خان " صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم .

عزيزى المواطن المصرى العظيم ، إحذر فالاخوان لا يهتمون بمصالح مصر و شعبها ، بل الاولوية لديهم هى مصلحة الجماعة فوق كل أعتبار ، و يجب أن نعلم جيداً أن الجنسية الاخوانية لكل منهم تتغلب على الجنسية المصرية !!

ولذلك قاطعت القوى الثورية الحقيقية ، شباب مصر الحر ، ما اطلقوا عليها حماية الثورة ، نظرا لتأكد شباب مصر الواعى بأن الاخوان لم يأتون إلى الميدان إلا لحماية الشاطر ، كما أتوا السلفيين لحماية أبو إسماعيل ، وليس لحماية الثورة المصرية كما يدعون .

إحذروا أيها المصريين فالثورة ترجع إلى الخلف بفضل تخلى الاخوان عن وعودهم و إنجرافهم وراء زهوة الكراسى و شهوة السلطة 

قيادي بالحرية والعدالة: نحن أحرص الناس على التوافق الوطني.. وعمر سليمان لا يمثل أهمية للإخوان


د . محمد عماد عضو مجلس الشعب (حرية و عدالة)

خاص - المحلة اليوم 
أكد الدكتور محمد عماد، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، أن اللواء عمر سليمان المرشح لرئاسة الجمهورية لا يشكل أي أهمية أو خوف لجماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي ، ولكن هناك مخطط محكم لإظهاره وكأنه "البطل المنقذ"، ولهذا شارك الإخوان في مليونية حماية الثورة بهدف منع فلول النظام السابق من الترشح للرئاسة.
 
وأضاف، اليوم السبت، في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة "دريم"، أن هناك شواهد لحدوث تزوير في الانتخابات الرئاسية بدأ بالمادة 28، وطريقة ترشيح سليمان المستفزة وقدرته على جمع التوكيلات في فترة قليلة جدا، وعناصر الشرطة العسكرية التي رافقته لعملية الترشح الأمر الذي لم يحدث مع أي مرشح آخر، بالتزامن مع محاولة إقصاء مرشحين آخرين من التيار الإسلامي.
 
وشدد عماد على أن حزب الحرية والعدالة لم يقود مبادرة عزل "الفلول" ولكنه وافق عليها لمصلحة الوطن، مشيرا إلى أن الحزب سوف يشارك في مليونية 20 أبريل لأن الإخوان من أحرص الناس على اللحمة الوطنية والتوافق مع الجميع ، قائلا "ورغم ذلك نحن بشر نصيب ونخطئ ولسنا ملائكة".
 
ومن جانبه، أعرب الكاتب الصحفي نبيل زكي، المتحدث باسم حزب التجمع، عن إندهاشه من سر الخوف من اللواء عمر سليمان ومسارعة مجلس الشعب لإصدار قانون "العزل السياسي" لمنعه من الترشح للانتخابات، رغم أن أحمد شفيق مترشح منذ فترة ولم يثور أحد، مطالبا باحترام الإرادة الشعبية والاحتكام لصناديق الاقتراع.
 
وحذر زكي من حالة "عدم احترام القانون" السائدة بالتهديد ببحور من الدماء وامتلاء الميادين في حالة عدم ترشح فلان، قائلا: "كما انه لا إكراة في الدين فلا إكراه أيضا في القرارات القانونية، وأذا استمر هذا الأمر سوف تتحول مصر إلى غابة".
 
كما حذر أيضا من خطورة سيطرة عقلية النظام السابق والتهديد الآخر بالعودة إلى مجتمع البداوة بمشاريع قوانين يناقشها البرلمان مثل إلغاء شم النسيم ومولد النبي ومحاولة إلغاء قانون التحرش الجنسي، داعيا إلى ضرورة الاتفاق على احترام القانون والدولة والمراهنة على الوعي السياسي الرائع الذي تفجر بعد الثورة.
 
ومن ناحيته، قال هاني أباظة ،عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد، إن هناك اتفاقا بعدم الرغبة في إعادة إنتاج النظام السابق وإزاحة "الموديل الرئاسي" الذي أهان الشعب وأطاح بطموحه في حياة كريمة، ولكن قانون "العزل السياسي" يشوبه عدم الدستورية لتركيزه على إقصاء أشخاص بعينهم.
 
وطالب أباظة بضرورة "التأني" حتى يخرج القانون خاليا من أي شبهة دستورية تعود بنا إلى النقطة صفر، وكأننا لا نتحرك بعد الثورة، محذرا من طوفان يأخذنا للوراء للنظام السابق أو آخر يقضي على المكاسب التي تحققت خلال مئات السنين ونعود للبداوة.
 
وخلال اتصال هاتفي بـ"صباحك يا مصر"، طالب الفقيه الدستوري الدكتور شوقي السيد ،أستاذ القانون والخبير  الدستوري، المجلس العسكري بالتحقق من دستورية قانون "العزل السياسي"، مؤكدا أنه لا يمكن توقع إقصاء "المحكمة الدستورية" لفصيل من الناس بتشريع، دون أن تكون هناك تهمة وفعل وأحكام تثبت إدانتهم.
 
كما أكد أيضا النائب محمد العمدة ، وكيل اللجنة التشريعية في مجلس الشعب، أن قانون "عزل الفلول" لم يصدر بالإجماع، وأنه يعارضه لعدم دستوريته حيث لا يصح المغامرة بمستقبل الشعب المصري، وأن الحل الوحيد هو الخروج الى الشوارع مثلما أسقط مبارك خلال 18 يوما لدفع هؤلاء الفلول أو من يدعمهم للتنازل.

ضبط عاطل بحوزته خرطوش و إصابة أمين شرطة بالمحلة


صورة أرشيفية

خاص - المحلة اليوم

تلقى قسم شرطة أول المحلة الكبرى ، بلاغا أثناء قيام الملازم أول أحمد عبد الشافى جابوه و الملازم أول أحمد محمد السويدى ، ضابطان بمباحث قسم أول المحلة ، بالمرور بمنطقة منشية السلام ، شاهدا ثلاث أشخاص يستقلون دراجة نارية بدون لوحات ، و لدى مشاهدتهم للقوات قاموا بإطلاق أعيرة نارية لمنعهم من ذلك و ضبطهم .

و تمكنت من ضبط أحدهم و يدعى محمد كامل 25 سنة عاطل له معلومات و متنوع ، و بحوزته فرد خرطوش و 4 طلقات و فارغ طلقة لذات العيار ، و تمكن مرافقاه من الهرب، وتم التحفظ على المضبوطات .

و بسؤال المتهم أعترف بذلك ، وذكر أسماء و معلومات عن المتهمان الهاربان .

و نتج عن ذلك إصابة أمين الشرطة محمد عبدالفتاح القرنشاوى 26 من قوة قطاع مديرية أمن الجيزة ، بطلق نارى بالصدر و أخر باليد اليسرى تصادف تواجده بمنزل أهلية زوجته الكائن بذات المنطقة ، وتم نقله لمستشفى المحلة العام لاسعافه .

و تحرر المحضر رقم 13413 جنح قسم أول المحلة الكبرى 2012 ، و جارى العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق .

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.