رضوى خضر تفتح النار على نواب الوفد بالمحلة و تسحب منهم الثقة

أعلنت اﻻستاذة رضوى خضر رئيس لجنة المرأة بوفد المحلة و رئيس مجلس إدارة المحلة اليوم اﻻعﻻمية ، عن سحب ثقتها عن نواب حزب الوفد بالمحلة الكبرى

خاص - "المحلة اليوم" تطلق مركز التدريب الصحفى الأول بالمحلة

تطلق مؤسسة المحلة اليوم الإعلامية "مركز التدريب الصحفى و الإعلامى" ، للمرة الأولى بمدينة المحلة الكبرى

المحلة اليوم تطلق موقع "محلة كورة" رسمياً

تعلن مؤسسة المحلة اليوم الاعلامية عن انطلاق موقعها الرياضى "محلة كورة" رسمياً

بالصور .. الألاف يشيعون جنازة الشهيد "دبور" بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى جنازة عسكرية للشهيد خالد دبور الذى أستشهد أثر حادث إرهابي فى العريش

خاص - رضوى خضر تكشف ميزانية غزل المحلة و الادارة تدعى الفقر

أعلنت رضوى خضر ميزانية شركة و نادى غزل المحلة فى إنفراد و سبق إعلامى فريد، حيث ذكرت أرقام جميع بنود ميزانية شركة غزل المحلة تقوم إدارتها بإيهام العمال و جماهير الكرة بنادى غزل المحلة بأنها تغرق فى الازمات المالية الطاحنة ، و تتحجج دائما بقلة الامكانيات المادية .

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

المحلة تنتفض بعد انتهاء الـ100 يوم



كتبت- رضوى خضر

أعلنت حركة شباب المحلة الثائر و غاضبون و 6 ابريل الجبهة الديمقراطية و التيار الشعبى بالمحلة، عن تنظيمهم تظاهرة حاشدة بميدان الشون بالمحلة الكبرى ، يوم الجمعة المقبل ، للمطالبة بتنفيذ الوعود التى تضمنها برنامج الـ100 يوم الرئاسى للرئيس محمد مرسى .

و جاء ذلك بعد انتهاء الموعد المحدد لبرنامج الـ100 يوم ، كما أكدوا على المطالبة بحقوق شهداء سيناء و فتح تحقيق عاجل فى هذا الامر لبيان سبب الحادث.

دعوى قضائية ضد الابراشى و نصار لسب مطاوع


دعوى ضد الإبراشى ونصار وقناة دريم لسب نائب وفدى



خاص - المحلة اليوم


أقام نبيل توفيق السيد مطاوع عضو مجلس الشعب الأسبق عن حزب الوفد جنحة مباشرة،ضدة برنامج العاشرة مساء ومعد البرنامج  أمام محكمة جنح الدقي بمقرها الكائن بمجمع المحاكم بإمبابة – محافظة الجيزة - والتى ستنعقد علناً صباح يوم ( السبت ) الموافق   22/  12 /2012 ليسمع المعلن إليهم الأول والثاني والثالث بتوقيع أقصى العقوبة المنصوص عليها فى المادة 188 " 1 "، 302، 303، 306 من قانون العقوبات.

تأتي هذه الخطوة بعدما اتهمهه ، وائل حسن محمود الإبراشى – مقدم برنامج العاشرة مساءً والدكتور / جابر جاد نصار – و أحمد أبو الخير – المحرر البرلماني لبرنامج العاشرة مساءً – قناة دريم و الدكتور / أحمد بهجت فتوح صاحب مجموعة قنوات دريم بعد أن أتهم النائب الوفدى بإهدار ه للمال العام وإستغلال نفوذ كعضو مجلس شعب وتربح منه بالسفر للحج هذا العام  بل وصفو ما حدث  أن هذا الأمر يعتبر تزوير فى أوراق رسمية ) الأمر الذي دفعه إلى تحريك الدعاوى الجنائية والتعويضات، مطالبًا بمبلغ 40001 جنية إجمالي التعويضات.

جاء في الدعوى التي تقدم بها "عماد توماس " المحامي بالنقض ووكيل المدعي أن النائب الوفدى أصابه اضرار  أضراراً جسيمة،نتيجة اذاعة حلقة  من برنامج العاشرة مساء يوم 29/9/2012 قد أذاعت قناة دريم ( دريم 2 ) حلقة خاصة من حلقات البرنامج التى يقدمها وائل حسن محمود الإبراشى والتى يقدمها منذ وقت قريب وكان ضيف هذه الحلقة والدكتور / جابر جاد نصار  وجاء فى الحلقى ان النائب نبيل مطاوع تقديم بخطاب لأمانة مجلس الشعب لإدراج أسمه وأسم زوجته ضمن فوج الحج لهذا العام التى قامت بالتأشير للطالب بالإحالة للعلاقات العامة بالمجلس لإدراج أسم الطالب والسيدة زوجته ضمن فوج الحج للمجلس 
إلا أن مطاوع قد تدخل فى هذه الحلقة وأوضح أن الطلب عندما قدم وحصل على هذه التأشيرة لم يقم بالاستمرار فى الطلب ولم يقدم جوازات السفر الخاصة به أو بزوجته ولم يقم المجلس بإدراج أسمه هو أو زوجته .

ولكن قام الدكتور جابر نصار بالمداخلة فى الحديث وقال بالنص ( أن هذا الخطاب يعتبر إهدار للمال العام وإستغلال نفوذ وتربح ) وأضاف ( أن هذا الأمر يعتبر تزوير فى أوراق رسمية ) .
وللعجب إن المتحدث وهو أستاذ فى القانون الدستورى ليس فقط بل عضو الجمعية الدستورية المناط بها دستور مصر القادم بإلقاء التهم جزافياً دون أى تحقيق أو تقديم بلاغات قانونية ،وقد نسى مبدأ هام فى كل الدساتير العالمية " أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته ".

وتدخل النائب الوفدى بتوضيح أن العضو الذى سيقوم بالسفر ضمن فوج الحج يتحمل مبلغ الرحلة بالكامل وهو مبلغ لا يتجاوز 35000 جنيهاً ( فقط خمسة وثلاثون ألف جنيهاً مصرياً ) ولم يقم صندوق الخدمات بمجلس الشعب بتدعيم هذه الرحلة للأعضاء أى بمعنى لو كان قد قام الطالب بالحصول على التأشيرة عن طريق المجلس فهو لم يكلف المجلس جنيهاً واحداً لأنه يقوم بدفع قيمة الرحلة بالكامل وهى قيمة الحج البالغ 35000 جنيهاً ( فقط خمسة وثلاثون ألف جنيهاً مصرياً ) .

ولكن لزيادة الشو الإعلامي قام نصار  بزيادة الكيل من التهم واللعب على مشاعر المشاهدين بأن ذكر " أن الرحلة تتكلف مبلغ يتجاوز 100000 جنيهاً ( فقط مائة ألف جنيهاً مصرياً ) لهذا الحج السوبر سياحي
ولكي يقوم  وائل الإبراشى  بصناعة الفيل من النملة قال بأن هذا الخطاب عندما يستخدم من أى محامى بتقديم بلاغ لإهدار المال العام وإستغلال النفوذ والتربح وقد ساير مقدم البرنامج ضيفه فى إلقاء التهم دون بصر أو بصيرة ،خاصاً أنه مقدم برنامج شهير يراه عدد كبير من المشاهدين وإلقاء التهم بهذه الطريقة دون أى مسائلة قانونية يهدد أمن مواطنين شرفاء وأمن أسرهم وأمن أعمالهم أكبر الضرر .

بل أضاف الإبراشى بأنه أمام قضية فساد لابد من التحقيق فيها وأن الخطاب والحلقة والموضوع بمثابة بلاغ عام للنائب العام للتحقيق فيها "
وقد تناسى مقدم البرنامج عمداً أن طرق تقديم البلاغ للنائب العام ليس مكانها حلقات التليفزيون وليس مكانها إرسالها للجرائد والصحف بل يجب أن تقدم بطلب للنائب العام والنيابة العامة المختصة للتحقيق قبل إلقاء التهم 

ويزيد بالقول والتعليق على الخطاب الموجود وصورته على الشاشة بالقول " أن هذا الخطاب وثيقة فساد " !!!!!
وفى نفس الحلقة قام بمداخلة أحمد أبو الخير المعلن وهو مراسل برنامج العاشرة مساءاْ لدى مجلس الشعب وقد ساير المقدم والضيف فى إلقاء التهم وذكر بأن الوثيقة التى بين يده تؤكد أن الطالب من ضمن الخمسين عضواً المسافرين إلى الحج على نفقة مجلس الشعب .

وللعجب العجاب أصبح الطالب منذ هذه اللحظة وبصورة يقيناْ انه قد حصل على تأشيرة الحج عن طريق المجلس هذا من وجهة نظر مقدم البرنامج والضيف وأكد على ذلك المعلن إليه الثالث بأن الطالب قد حصل على دعم من مجلس الشعب لسفر الحج هو وزوجته وكذا حصل على تأشيرة السفر للمملكة العربية السعودية هو والسيدة / زوجته عن طريق مجلس الشعب ليس فقط بل قد حصل على دعم يفوق ضعفي الذى دفعه أى ما يقرب من 75000 جنيهاً ( فقط خمسة وسبعون ألف جنيهاً ) له ولزوجته للسفر للحج وأضاف بأنه سوف يسافر هو وزوجته وخمسون عضوا من أعضاء مجلس الشعب فى هذه الرحلة .

وهذا كله كان من نسج خيال المعلن إليهم الثلاثة الأول وإتهام الطالب باتهامات باطلة ليس لها أى أساس من الصحة ولما سوف نعرضه فيما بعد كون الطالب لم يحصل أصلاً على تأشيرة سفر للسعودية لأداء الحج فى هذا الموسم ولا هو ولا زوجته ولم يدرج أسمه ضمن كشوف أسماء الحجاج لفوج مجلس الشعب المصري ولا هو ولا زوجته ولم يتحصل على أى مبالغ من صندوق الخدمات لهذا الغرض .

وفى نهاية الحديث أشار مقدم البرنامج المدعو / وائل حسن محمود الإبراشى وشهرته وائل الإبراشى بأن الطالب " قد أخذ 120000 جنيهاً له... و 120000 جنيهاً لزوجته
وقد زاد التهم بالقول " أن هذا الخطاب ماهو إلا وثيقة فساد... أسود أنواع الفساد الذى يرتدى ثوب الفضيلة " وقد أشار إلى وجود جريمة بالقول " ده مكانه النائب العام "

وقد طالب مطاوع لأنهم فى يوم 29/9/2012 بدائرة قسم الدقي قاموا مجتمعون  بإذاعة ونشر وبسوء قصد بإحدى الطرق المنصوص عليها فى المادة 171 من قانون العقوبات برنامج تليفزيوني مسمى برنامج العاشرة مساءاً ويذاع على قناة دريم 2 أخباراً وإشاعات منسوبة لى من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة .

بل قامو بقذفى بأبشع الألفاظ وأسندوا له أموراً لو كانت صادقة لأوجبت عقابه بالعقوبة المقررة لذلك قانوناً وأوجبت احتقاره عند أهل وطنه بل سبوه  بألفاظ تتضمن خدشاً للشرف والاعتبار
مع إلزامهم ضامنين متضامنين بأداء مبلغ وقدره 40001 جنيهاً ( فقط أربعون ألف وواحد جنيهاً ) على سبيل التعويض المدنى المؤقت .

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.