رضوى خضر تفتح النار على نواب الوفد بالمحلة و تسحب منهم الثقة

أعلنت اﻻستاذة رضوى خضر رئيس لجنة المرأة بوفد المحلة و رئيس مجلس إدارة المحلة اليوم اﻻعﻻمية ، عن سحب ثقتها عن نواب حزب الوفد بالمحلة الكبرى

خاص - "المحلة اليوم" تطلق مركز التدريب الصحفى الأول بالمحلة

تطلق مؤسسة المحلة اليوم الإعلامية "مركز التدريب الصحفى و الإعلامى" ، للمرة الأولى بمدينة المحلة الكبرى

المحلة اليوم تطلق موقع "محلة كورة" رسمياً

تعلن مؤسسة المحلة اليوم الاعلامية عن انطلاق موقعها الرياضى "محلة كورة" رسمياً

بالصور .. الألاف يشيعون جنازة الشهيد "دبور" بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى جنازة عسكرية للشهيد خالد دبور الذى أستشهد أثر حادث إرهابي فى العريش

خاص - رضوى خضر تكشف ميزانية غزل المحلة و الادارة تدعى الفقر

أعلنت رضوى خضر ميزانية شركة و نادى غزل المحلة فى إنفراد و سبق إعلامى فريد، حيث ذكرت أرقام جميع بنود ميزانية شركة غزل المحلة تقوم إدارتها بإيهام العمال و جماهير الكرة بنادى غزل المحلة بأنها تغرق فى الازمات المالية الطاحنة ، و تتحجج دائما بقلة الامكانيات المادية .

الثلاثاء، 17 يوليو 2012

إضراب عمال غزل المحلة أرض خصبة للمصالح السياسية .. والعمال: التطهير هو الحل

جانب من إضرب عمال غزل المحلة
خاص - المحلة اليوم


شركة غزل المحلة الكبرى من أكبر شركات الغزل و النسيج بالوطن العربى و الشرق الاوسط ، بها 23 ألف عامل ، جميعهم عمال شرفاء لا يريدون من حياتهم غير الستر ، يتغير روؤساء مجلس إدارة الشركة أكثر من مرة على مدار سنوات نضالها الوطنى ، ولكن العمال يظلوا دائمون ينتمون لهذا الصرح الكبير و يفتخرون بذلك .


قام عمال شركة غزل المحلة بإضرابات عديدة على مدار السنوات الماضية ، ولا أحد ينظر لمطالبهم بإهتمام كافى ، و أكبر نتيجة يصل إليها الاضراب هى تغيير رئيس مجلس إدارة الشركة ، و أخرها الاطاحة بــ فؤاد عبد العليم رئيس الشركة السابق ، بعد ثورة 25 يناير مباشرة ، وذلك لتورطه فى خسارة ملايين الجنيهات من إنتاجية الشركة الحقيقية .


و تولى المهندس أحمد ماهر المسئولية ، ولسان حال العمال "مفيش فايدة" ، حيث تعانى شركة غزل المحلة نفس ما كانت تعانى منه منذ سنوات طويلة من الاهمال و إهدار المال العام ، ولكن هذة المرة أتضح للعمال أن بطانة الفساد غير رأس الإدارة ، كما فعلت ثورة 25يناير المجيدة التى أطاحت برأس النظام ، وأستمرت بقاياة إلى ما بعد الثورة بل و تستمر بعض بقايا النظام حتى وقتنا هذا ، و لذلك طالب العمال بغزل المحلة بتغيير رأس الادارة لاعتقادهم أنها فاسدة ، بل و تأكدهم و يقينهم من ذلك ، ولكن تتغير روؤس الفساد و تبقى بقاياه تعبث فى مقدرات الشركة ، والدليل على ذلك إستمرار حاشية رئيس مجلس إدارة الشركة دون تغيير ، برغم من تغيير روؤسائهم ، والسؤال هنا هل هذة الحاشية أكبر من رأس الادارة من حيث الفاعلية ؟؟ ، من المؤسف أن الاجابة هى نعم ، الحاشية هى التى تسيير أعمال الشركة ، وهى التى تنسق التعامل مع العملاء ، وهى التى تتحكم فى أى رئيس مجلس إدارة أت ، فلا بديل عن التطهير .


و هؤلاء العمال لا يطالبون بأكثر من حقوقهم ، فهم يريدون تطبيق المساواة و العدل بين العامل البسيط و رئيس مجلس الادارة و روؤساء الاقسام من حيث توفير مسكن أمن ، و مستشفى على درجة كبيرة من التطور و على راتب يسد إحتياجات أسرهم ، وهذة المطالب حق مشروع لكل إنسان فى الارض ، ولا يتخيل أى مسئول أيا كانت مكانته أنه يمن عليهم بوافقة أو تأشيرة لتلبية مطالبهم ، لا فهم من يصنعون البدل التى يرتديها المسئولون ، وهم من ينسجون الامل للمصريين ، فيا أيها العمال إستمروا فى إنتاجكم ، ولكن حافظوا على حقوقكم .
عمال غزل المحلة الكبرى بسطاء لكن شرفاء


ولهذا وبعد تحقيق و إستطلاع رأى موسع أجرته "المحلة اليوم" مع عمال غزل المحلة ، أتضح الآتى : 
إن عمال غزل المحلة لا يتفاوضون مع أحد فى سبيل تحقيق مطالبهم ، ولا يوكلون أحد يتكلم على لسانهم أمام أى مسئول ، و رفضوا رفضا تاما الذهاب لمكتب أى مسئول لعرض مطالبهم معربين عن ذلك عن غضبهم قائلين على المسئولين أن يأتوا إلينا هذة المرة ليستمعوا إلينا .


كما تبين أن العمال لا يرغبون فى إقالة المهندس أحمد ماهر قائلين " ليس بيده شئ ليفعله" ، بل يهاجمون حاشيته التى لا تزال موجودة منذ عشرات السنين لا تتغير و بإستمرارهم الفساد مستمر بالشركة و تزداد الخسائر .
كما قال بعض العمال " للمحلة اليوم" أن نواب مجلس الشعب المنحل يأتون إلينا الآن لمعرفة مطالبنا ، وتسألوا لماذا لم يأتوا إلينا من قبل؟؟


و أتضح أن شركة غزل المحلة الآن أصبحت أرضا خصبة للمصالح السياسية و إكتساب تضامن العمال إلى نواب الشعب ، فمن هنا نقول لنواب الشعب أن عمال غزل المحلة ليسوا بالسزج لكى تتصارعوا على إكتساب شعبية على حساب قضيتهم .


و من هنا تتقدم "المحلة اليوم" بنشر هذا التقرير المختصر لاراء عمال غزل المحلة حول ما يدور الآن فى داخل أروقة الشركة الاكبر فى الشرق الاوسط ، تتطالب المحلة اليوم تدخل رئيس محمهورية مصر العربية المنتخب الشرعى الدكتور محمد مرسى لحل هذة الازمة لعودة تشغيل المكينات ، و إعادة عجلة الانتاج داخل الشركة ، والعمل على تنفيذ مطالب العمال ، فالعمال هم رئة الامة .

شباب المحلة الثائر يطلقون حملة جرافيتى للافراج عن المعتقلين

جرافتى أفرجوا عن المعتقلين


خاص - المحلة اليوم


قام شباب المحلة الثائر ، بحملة جرافتى بمدينة المحلة الكبرى للمطالبة بالافراج عن المعتقلين .


كما تم تدوين جمل معبرة وواضحة بمطالبهم ، حيث دونوا "إفرجوا عن المعتقلين ، متضامن مع أثرى الحرية فى السجون العسكرية ، مكملين".


وكانت هذة العبارات واضحة بجدران الشوارع الرئيسية بالمحلة الكبرى .

إستمرار إضراب عمال غزل المحلة .. وخيام أمام مبنى إدارة الشركة






خاص - المحلة اليوم

استمر اليوم الثلاثاء ، إضراب عمال غزل المحلة لليوم الثالث على التوالى ، حيث تجمع العمال بالوردية الصباحية و المسائية امام مبنى إدارة الشركة و افترشوا الارض ، و نصبوا الخيام ، معلنين عن استمرارهم و مبينين بذلك طول مدة الاضراب ، حتى تتحقق مطالبهم.


و تتمثل مطالب العمال فى صرف شهرين عن كل سنة خدمة فعلية (مكافأة نهاية الخدمة ) ، وصرف الاثر الرجعى من علاوات عن عام 92 حتى 2012 و زيادة الحوافز السنوية إلى 12 شهر إسوة بالشركة القابضة ، و توحيد حافز التطوير و الانتاج على مستوى الشركة ، و تطهير القيادات الفاسدة بالشركة ،و إقالة عبد العليم ولا رجعة فى ذلك .

بالاضافة إلى مطالبتهم بتطوير القطاع الطبى بمستشفى الشركة و أستبعاد الاطباء المسنين ، و صرف بدل سكن لجميع العمال لان المستحوذ على سكن الشركة روؤساء القطاعات فقط .

ضبط عاطل و والدته بحوزتهم 10 كيلو بانجو بالغربية


 

خاص - المحلة اليوم

تمكنت الاجهزة الامنية بمحافظة الغربية ، من ضبط يحى احمد  حافظ وشهرته يحى ابن امينه 31 سنة عاطل ومقيم السلخانه ثانى طنطا مسجل مخدرات وبلطجه ، ووالدته وبحوزتهم كميات كبيرة من مخدر البانجو والاقراص المخدرة بكافة انواعها ومبالغ ماليه واسلحه بيضاء بمنطقة السلخانه ، وبحوزتهم كميات كبيره من مخدر البانجو تزن حوالى 10 كيلو وكذا عدد 2469 قرص مخدر مختلفة الانواع والاشكال (ترمادول- ابتريل - اموتريل - باركينول) واسلحه بيضاء ومبالغ ماليه .

 

وتم عرضهم على النيابه التى امرت بحبسهم اربع ايام على ذمة التحقيق

ضبط عامل 301 ألف قرص مخدر بالمحلة



 

خاص - المحلة اليوم

تمكن اليوم الثلاثاء ، ضباط مباحث قسم ثان المحله ، من ضبط المدعو ايمن عبده الاشول عامل ، اثر ورود معلومات تفيد بقيامه بالاتجار في الاقراص والعقاقير المخدره وذلك عقب تقنين الاجراءات بمسكنه وبحوزته 301054 قرص ترمادول وفياجرا ومنشطات جنسيه محظور تداولها ومبلغ 106595 جنيه و3118 ريال سعودي وبمواجهته بالمضبوطات اعترف بحيازتها بقصد الاتجار فيها وان المبالغ الماليه المضبوطه متحصله من اتجاره بالاقراص المخدره

وتحرر المحضر 16367 ثان المحلة الكبرى .

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.