الثلاثاء، 19 يونيو 2012

سليمان جودة : الرئيس القادم سينام ويستيقظ بأمر "المجلس العسكري"

سليمان جودة

خاص - المحلة اليوم
قال الإعلامي والكاتب الصحفي سليمان جودة، إن إصدار الإعلان الدستوري المكمل قبل إعلان اسم الرئيس الفائز يعد "ضربة استباقية" حتى يضمن المجلس العسكري أنه صاحب "القبضة الحديدية" في مواجهة الرئيس القادم الذي سيكون "صورة" فقط وليس له من الأمر شئ.
وأضاف جودة ، اليوم الثلاثاء ، في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة "دريم"، أن تعيين رئيس ديوان رئاسة الجمهورية يعد أمر "خطير" ، ويجعل الرئيس القادم "ينام" و"يستيقظ" بأمر المجلس العسكري.
وأشار جودة إلى أن المرحلة الانتقالية الحقيقية سوف تبدأ يوم تنصيب الرئيس ، وأتوقع أن تشهد تطورات وأمور "دراماتيكية" عنيفة، لعدم وجود تكافؤ في الصراع بين المجلس العسكري صاحب القوة الذي يريد أن يبقى الحكم في يده، ورئيس يقاوم من أجل الحصول على صلاحيته، متوقعا استمرار "المليونيات" والتظاهرات في ميدان التحرير الذي سيبقى "ضمير الثورة".
وطالب جودة الدكتور محمد مرسي ، إذا تأكد فوزه بالرئاسة ، بعدم حلف اليمين في ميدان التحرير كما أعلن، ويستفيد من تجربة رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف حتى لا يتبرأ الناس والميدان منه، كما أن مصر ليست التحرير فقط .
ومن جانبه ، قال عمرو زكي ، الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة بالقاهرة ، إن سلسلة القرارات التي اتُخذت في الفترة الأخيرة بدءا من قرار المحكمة الدستورية ببطلان قانون انتخابات مجلس الشعب، وبطلان قانون العزل، وصدور قانون الضبطية القضائية، والإعلان الدستوري المكمل، تؤكد جميعها إن هناك مساع لوجود سلطة رابعة في الدولة تجعل البلد بأكثر من رأس وهي "سلطة العسكري".
وأشار "زكي" إلى أن "مليونية" اليوم الثلاثاء هي محاولة للحفاظ على "الدولة المدنية"، قائلا "أريد أن أعرف إذا كان أنصار الفريق شفيق الذين كانوا يطالبون بالدولة المدنية وغيرهم ممن تشدق بها سينزلون معنا اليوم أم لا، لأننا أمام مرحلة خطيرة، فالثورة أمامها مباراة أخيرة وتحتاج لصبر".
وأكد "زكي" أن مرسي حال فوزه بالرئاسة سيظل يتظاهر في ميدان التحرير من أجل الحق والحرية ، داعيا المجلس العسكري أن يراجع قراراته الأخيرة حتى لا تكون مسار جدل في المجتمع بأنه يريد التغول على السلطة".
ومن جانبه ، طالب جمال جبريل ، أستاذ القانون الدستوري بجامعة حلوان ، المجلس العسكري أن يراجع الإعلان الدستوري المكمل، والذي يمثل "حقبة مباركية جديدة" ويعيد مبدأ "نحن أدرى بمصلحة البلد" ، مشيرا إلى أن هذا الإعلان يؤكد أن بقاء المجلس العسكري في السلطة سوف يمتد .

0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.