الأحد، 23 ديسمبر 2012

سليمة لليوم يومك : سنشكل لجنة تأسيسية شعبية لوضع دستور بالمحلة يرأسها درويش و الشيشينى


خاص - المحلة اليوم

أعلن رضا سليمة المنسق العام لحركة المعتدلين بالمحلة الكبرى ، عن تشكيل لجنة تأسيسية شعبية لوضع دستور لمدينة المحلة الكبرى و ذلك خلال إسبوع ، لعدم اعترافهم بالدستور الاخوانى المستفتى عليه .

و أشار إلى أن اللجنة التأسيسية الشعبية سيرأسها الدكتور ابراهيم درويش الفقية الدستورى ابن مدينة المحلة الكبرى ، و معه طارق الشيشينى الشخصية العامة و المعروفة فى الوسط السياسى ، و وجه الدعوى لكل الحركات و التيارات السياسية الشريفة و الممثلة للثورة المصرية للمشاركة فى وضع الدستور الشعبى .

و جاء ذلك خلال حلقة برامج "اليوم يومك" على راديو المحلة اليوم الذى تقدمه الاعلامية رضوى خضر ، و أكد سليمة إلى أن الحركة إلتزمت الصمت فى الفترة الاخيرة مترقبه الاحداث و التجاوزات التى ارتكبها انصار التيار الطائفى المتأسلم ، و أشار إلى أن الحركة تعلن عدم أعترافها بالدستور الاخوانى نظرا لما وجد من تجاوزات منها احتجاز قضاة و انقطاع التيار الكهربائى من لجان انتخابية و اكتشاف دفتر دوار و الطابور الدوار و غيرها من الإنتهاكات .

كما صرح الاعلامى محمد صلاح مدير مكتب جريدة الحياة اللندنية بمصر لليوم يومك "أن الذين شاركوا فى الاستفتاء نحو 30 % فقط من الناخبين المسجلين فى الكشوف الانتخابية و واجهوا صعوبة كبيرة و طوابير طويلة فى وضع مزرى للغاية فماذا لو حضر 90% من الناخبين كيف يمكن أن يمارس المواطن حقة الانتخابى ، و أشار إلى أن مصر لم تشهد استفتاء نزيهة على مر التاريخ دون تدخلات إلا فى عهد المجلس العسكرى مما يثير الدهشة ، و توقع استمرار هذة الاوضاع المشينة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة .

و بالنسبة لمهاجمة التيارالاسلام السياسى للاعلام قال ساخرا "يجهزوا و ينظموا العملية الانتخابية الاول و بعدين يتكلموا على الاعلام و تطهيره".

0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.