السبت، 27 أكتوبر 2012

ارتفاع تعريفة المواصلات فى ظل غياب امنى بالمحلة


كتبت - رضوى خضر

ارتفعت تعريفة المواصلات بالمحلة الكبرى ، دون أدنى سبب ، مما اغضب أهالى المحلة الكبرى ، بعد رفع ثمن تعريفة سرفيس بخط المحلة طنطا ، حيث اصبحت الاجرة 2 جنيه بدلا من 150 قرش ، مما يؤدى لحدوث مشاجرات بين السائقين و بين المواطنين بسبب ارتفاع الاجرة .

وجاء ارتفاع الاجرة مفاجئ ، وغير قانونى ، و بدون محاسبة او مراقبة من قبل ادارة المواقف أو ادارة مرور المحلة الكبرى ، وكأن لا وجود لهم بالمحلة ، فالسائقين يرفعون تعريفة المواصلات بدون أن يصدر قرار أو تصريح بإرتفاع الاجرة ، مما يعد مخالفا للقانون .

وقام أصحاب السيارات على الخطوط الطوالى فرضت زيادة تصل إلى 60% عن التعريفة الاصلية حيث أن تعريفة الركوب من المحلة إلى القاهرة تبلغ 6 جنية و 75 قرشا و يقوم أصحاب السيارات بفرض تعريفة تصل أكثر من 10 جنيه و الاسكندرية 12 جنيها و هذا إلى المدن المختلفة ، مما يزيد أعباء المواطن المحلاوى .

قام أصحاب سيارات التاكسى و الميكروباص على الخطوط الطوالى مثل طنطا و المنصورة و بيلا و كفر الشيخ و رأس البر و دمياط و الاسكندرية و القاهرة برفع النسبة لاكثر من 60% وكان قد تم فرض هذة الزيادة فى ظل فوضى عارمة يعانى منها المواطنين و سيطرة أصحاب السيارات و سائقى الميكروباص على المواقف مما أدى إلى زيادة اعباء المواطنين .

فى نفس الوقت وقفت الاجهزة الرقابية و التنفيذية و الامنية متقاعصة وعاجزة أمام هذة الزيادة التى لم يصدر بها أى قرار تنفيذى بالمدن أو المحافظات مما يزيد المعاناه اليومية على أكثر من 2 مليون مواطن سكان مركز و مدينة المحلة بالاضافة إلى زيادة أسعار السلع الاساسية التى يعانى منها المواطنين .





0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.