الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

الصاوي يؤكد: الوشاحي "كذاب" ويسعى للشهرة فقط.. وأتعهد بالسعي لسحب رخصته كمحامى


خاص - المحلة اليوم


شهدت حلقة، اليوم الأربعاء، من برنامج "صباحك يا مصر" الذي تقدمه الإعلامية جيهان منصور، على قناة دريم، مشادة ساخنة بين المهندس محمد الصاوي، وزير الثقافة السابق ورئيس مجلس إدارة ساقية الصاوي، من جهة، والمحامي إسماعيل الوشاحي، من جهة أخرى، على خلفية اتهام الثاني لساقية الصاوي، باستضافة حفل لـ"عبدة الشيطان".
 ووصف "الصاوي"، المحامي إسماعيل الوشاحي، بأنه  "كاذب" و"مرائي" و"سئ النية" ويريد "هدم ساقية الصاوي"، قائلا إن وجوده يمثل خطورة شديدة على المجتمع، وعليه أن يراجع نفسه ويعود للصواب، بحسب قوله .

 وتعهد الصاوي ، الذي هدد بترك الحلقة ، بدراسة سبل حماية المجتمع من "الوشاحي"، مؤكدا أنه سيخاطب نقابة المحامين لسحب رخصته كمحامي، وسيطالب حزب الحرية والعدالة بإلغاء توكيله كمحامي عنهم في مصر الجديدة، كما طالب الصاوي وسائل الإعلام بتجاهل كلام "الوشاحي" لأنه "يسعى للشهرة فقط، ولا يستحق الرد".

ومن جانبه، قال المحامي إسماعيل الوشاحي، مقدم البلاغ ضد ساقية الصاوي، بأنه رأى بنفسه شباب يرتدون "جلابيب" و"تيشرتات" سوداء مطبوع عليها رموز عبدة الشيطان كـ"الجمجمة"، وبعض الإكسسورات الأخرى الغريبة، رافضا تشبيه منظمى الحفلة لموسيقاهم بـ"الصوفية"، قائلا "الحفل كان به إثارة و تلامس وتلاحم بين الشباب و الفتيات أثناء الرقص وهذا شئ غير مقبول".

أضاف الوشاحي بأنه إذا ثبت بالفعل صحة البلاغ الذي تقدم به سنكون أمام تهمة "إزدراء الأديان"، كما تعهد باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أحد المتصلين الذي قال - على عهدته - بأن الوشاحي حاول رشوته لترديد كلام سيئ تجاه ساقية الصاوي، ووصف الوشاحي المتصل بأنه "أفاق" .

وعقب انتهاء فقرة، بث برنامج "صباحك يا مصر" فقرة أخرى، كان ضيفها، نادر بكار ، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، والذي علق على المشادة قائلا بأنه "لم يرى من الصاوي والساقية إلا كل خير، وأن الساقية هي جهة حريصة على الذوق والعام، ويستحيل أن تكون استضافت حفلة لعبادة الشيطان" .

 وأضاف بكار أنه كان على المحامي إسماعيل الوشاحي، التثبت من هذه الاتهامات ومخاطبة رئيس الساقية بدلا من التوجه لتقديم بلاغ ونشر شائعات يصعب محوها، واصفا "عبادة الشيطان" بأنه "تهمة معلبة" جاهزة ومصيبة ستبقى وصمة لفترة حتى ينساها الناس .

0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.