الخميس، 2 أغسطس 2012

مواطنى المحلة يمتنعون عن دفع فاتورة الكهرباء و المياة !!




كتبت – رضوى خضر

سادت حالة من الغضب الشديد وسط أهالى مدينة المحلة الكبرى و القرى التابعة لمركزها ، بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائى بالمدينة و مراكزها ، إبتداءا من شهر رمضان ، حيث يقطع التيار الكهربائى يوميا عن المناطق الشعبية و المكتظة بالسكان بالمحلة مثل منطقة أبو دراع التابعة لحى ثان المحلة ، و بالاضافة إلى المنشية الجديدة المجاوره لها .

و إضافة لذلك أيضا تعانى القرى التابعة لمركز المحلة ومنها قرية القيصرية و بطينه و الراهبين و صفط تراب من انقطاع التيار الكهربائى يوميا منذ الساعة 4 عصرا وحتى مطلع الفجر ، و قام على أثره الاهالى بقريه الراهبين بقطع الطريق الذى يربط بين مدينتى المحلة و المنصورة أعتراضا على الوضع الراهن و أكدوا على أن الازمة مفتعلة و ليس لها علاقة بالاعطال ، و أستندوا إلى ذلك بعد تدخل المسئولين لإقناعهم بفتح الطريق و عودة التيار الكهربائى فى لحظتها مما أدهش الاهالى .

كما هدد أهالى قرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة الكبرى ،بقطع طريق المحلة طنطا  بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائى يوميا فى رمضان ، وطالبوا بسرعة تدخل المسئولين لحل هذة الازمة وإلا سيقطعون الطرق احتجاجا على ذلك ، و قام بعض المواطنين منهم ياسر عبد الغنى وحمادة الجمل بتهدئة الاهالى لحين تدخل المسئولين و عودة التيار الكهربائى .

و لم يكتفى أصحاب الازمات بإشعال أزمة الكهرباء فقط بل وأضيف إلى معاناه المواطن رحلة البحث عن قطرة مياة حيث أصبح المواطن المحلاوى الآن مستيقظ حتى الساعات الاولى من الصباح فى إنتظار المياة المنقطعة هى الاخرى عن منازلهم ، و يقوم البعض بالتوجه إلى المساجد لملئ جراكن المياة لاستخدامها فى الشرب .

و هدد أهالى مدينة المحلة الكبرى بعدم دفع فاتورة الكهرباء و المياة حتى تتوفر لهم الخدمة بصورة جيدة ، أصبحت الكهرباء و مياة الشرب فتيل الغضب المحلاوى .

0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.