الجمعة، 29 يونيو 2012

مرسى يؤدى القسم بالتحرير .. و يؤكد أن الشعب مصدر السلطات

فيديو. الرئيس: ثوار أحرار هنكمل المشوار


خاص - المحلة اليوم


وصل الرئيس المصرى محمد مرسى إلى ميدان التحرير الآن ، وصرح بأن نتيجة الانتخابات التى نجح فيها هى تكليف و شرف عظيم و تكليف يحمله على ظهره ، و أكد على أن فى خطابه يوم الاحد الماضى نسيا ذكر بعض الفئات من الفنانين و العاملين فى مجال السياحة بشعب مصر و محافظات مصر العظيمة ، و يؤكد أن هذا بدون قصد .


و أشار مرسى إلى أنه يقف اليوم بالتحرير ليحيى ثوار مصر و شهدائها الابرار و يحيى شعب مصر العظيم ، و نادا رجال الثورة والشعب المصرى العظيم بأنه جاء لهم اليوم لانهم مصدر السلطة و الشرعية التى لا تعلوا عليها شرعية ، قائلا " من يحتمى بغيركم يخسر و من يسير مع إرادتكم ينجح ، وأنتم أصحاب السلطة التى تعلوا على الجميع فلا أى هيئة ولا مؤسسة تعلوا فوق هذة الارادة .


لقد أتيت إلى الشعب المصرى الذى يسمعنى الآن ، أنتم مصدر هذة السلطة تمنحوها لمن تشؤا و تمنعوها ممن تشاؤا ، من أجل ذلك أتيت إليكم بدون قميص واقى من الرصاص ، أن مطمئن بفضل الله ثم بكم .


أذكركم انكم وحدكم الجهة التى دائما سأبدأ منها طالبا دعمها ، فهل أنتم مستعدون ، لنحصل على كامل حقوقنا و حقوككم ، يا من انتخبتمونى انا كم جميعا فى مكان واحد وعلى مسافة واحدة ، من قالوا لى لا لم ينتقص حقا لمن قالوا لى لا ، هذة هى الديمقراطية انتهت الجولة ونحن نمضى إلى البناء" .


و قال مرسى " يا أيها الشعب المصرى العظيم ، أنتم الاصل وغيركم عنكم وكيل ، ((اقسم بالله العظيم أن احافظ مخلصا على النظام الجمهورى وان احترم الدستور و القانون وان احافظ على مصالح الشعب و حماية الوطن وسلامة أراضيه )) ، و أعاهد الله و اعاهدكم يا شعب مصر أعاهدكم على ذلك و اتعهد امامكم بالوفاء بذلك ، اعاهدكم ان اعمل معكم فى كل لحظة و اؤكد على رفضى على التعدى لانتزاع سلطة الشعب و نوابه ، اوكد رفضى لاى محاولة اننى لن اتهاون فى اى صلاحية من صلاحية رئيس الجمهورية ولن افرط ولن املك أن أفعل ذلك و ليس من حقى ان افرط فى المهام التى اخترتمونى على اساسها ، ولا يعنى ذلك أننا لا نحترم القانون لا تعارض بين هذا وذاك" .


كما قال مرسى " القصاص للشهداء دين فى رقبتى لن اتهاون فيه ، سأعمل على تماسك نسيجنا الوطنى ، عاقدا العزم على ارساء مبدء العدل و الحرية والعدالة الاجتماعية .


أرحب بكم دائما و ابوباى مفتوحة للجميع و هتف ثوار احرار هنكمل المشوار .. هنكمل المشوار فى دولة مدنية وطنية دستورية حديثة ، لا نعطل الانتاج ولا المرور ولا نعتدى على ملكيات خاصة أو عامة ، نحافظ على بعض لا مجال للصدام ابدا ولا مجال للتحوين ، كلنا أيد واحدة ، أطلب النصيحة و العون منكم لنهضة مصر ".


و أكد مرسى على " أن مصر حرة فى علاقتها الخارجية و سألغى أى سياسة تبعية لاحد ، و أن قرار مصر سيخرج من ارادتها ، و سنصنع مفهوم جديد مع كل علاقتنا الخارجية ، و احذر من أن ينال احدا كائن من كان من كرامه مصر و كرامة شعبها و رئيسها ، نؤكد سويا على مفهوم امننا القومى فى العمق الافريقى و العالم العربى و باقى دول العالم ولن نفرق فى حق اى مصرى بالخارج ".


و ختم خطابه قائلا " سأكون دائما أول الداعمين لاستمرار هذة الثورة و قاعليتها ، فى كل مكان فى بلدنا ، لتعلن دائما اننا ثوار و احرار و سنكمل على ذلك المشوار ، ونستمر جميعا ننشد نشيدنا الوطنى وحب مصر فرض علينا ، و نتذكر ما قالوا الاولون وقف الخلق جميعا ينظرون كيف ابنى قواعد المجد وحدى ".



0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.