الاثنين، 21 مايو 2012

بلاغ للمحامى العام ضد ماهر و عبد القادر وشحاتة


بلاغ يكشف الفساد فى الجمعية التعاونية بغزل المحلة
فيصل صابر

 

خاص - المحلة اليوم

تقدم فيصل صابر محمد رئيس قسم التجهيز بشركة مصرللغزل و النسيج بالمحلة الكبرى ، ومعه عدد من العمال و الموظفين بشركة مصر للغزل و النسيج بالمحلة الكبرى ببلاغا للمحامى العام للأموال العامة ، ضد كلا من د. أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد التعاونى و اتحاد عمال مصر ، و د. محمد على مدير عام الاتحاد التعاونى و المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية و المهندس أحمد ماهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للغزل و النسيج و المهندس السيد شحاته رئيس القطاع التنفيذى بالجمعية التعاونية لغزل المحلة ، و المهندس سامى البرعى مدير حسابات الجمعية التعاونية .

و أفاد البلاغ بأن ميزانية الجمعية التعاونية لعام 2007 م ، يشوبها الشك لوجود بها أرقام معدلة باليد و يقدر الاحتياطى القانونى بها بــ 49.317.477 جنية ، كما أن الاحتياطى القانونى بميزانية الجمعية يقدر 54.353.102 جنيه لعام 2010م، و الاحتياطى القانونى لعام 2011 تقدر بــ 44.353.102 جنية ، كما أنه تخصص مبلغ مليون و 800 ألف جنية لبناء عمارتين برأس البر لعام 2009 م ولم يتم البناء حتى الآن ، مع العلم أن الاحتياطى القانونى لا يمس إلا فى الكوارث فقط ، و برغم ذلك يوجد ما يقدر بــ 10 مليون جنية فارق بين ميزانية 2010و 2011 م .

كما أنه وجد مبلغ 16 ألف جنية و 760 جنيه تحت بند الانشاءات و المبانى (مشروعات تحت التنفيذ) بميزانية عام 2007 و مطابقة أيضا لميزانية 2008 ، و السؤال هنا ما هى المشروعات التى نفذت فى العامين المذكورين ، و أين المبانى و الانشاءات التى صرفت لها الآلاف من الميزانية ؟؟!، و الاغرب من ذلك تكرار البند فى الميزانية تحت عنوان مخصص انشاءات و تجديدات مقدر بمبلغ مليون جنيه لكل ميزانية" 2008 و 2007" ، و 665540 جنيها ، و المطلوب الآن أمام أن نرى الانشاءات أو نعلم مصير الملايين المهدورة !!
 
كما أنه قد تخصص مبلغ 4مليون و 659 ألف و 401 جنيها من ميزانية الجمعية التعاونية لعام 2008 تحت بند المعونة ، و من المفترض أن المعونة تتمثل فى خدمة المواصلات "الاتوبيسات الخاصة بالشركة" لتوصيل العاملين ، ولا أحد يستفيد منها ، ولا يتم تجديدها ، والسؤال هنا ما مصير الملايين التى صرفت تحت بند المعونة؟ .

و تضمن البلاغ على أن ميزانية 2010 اسندت إلى إدارة التموين بالمحلة لمراجعتها و التوقيع عليها ، و أكتشفت خلل بالميزانية حيث أن المصروفات أكبر من المبيعات ، و رفضت التوقيع عليها ، ثم توجه المهندس أحمد ماهر رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة و المهندس السيد شحاته رئيس القطاع التنفيذى للجمعية  إلى محافظ الغربية و تم عقد إجتماع و أكد فيصل صابر أن محافظ الغربية وقع على الميزانية رغم وجود خلل بها ، وتسأل هل المحافظ وقع على مسئوليته الشخصية و سيدفع الثمن ؟.

كما نص البلاغ على أدانة رئيس القطاع التنفيذى بالجمعية التعاونية فيما يخص تجاوزات الميزانية بالاضافة لعدم اتخاذة قرار بعزل المتجاوزين من مناصبهم ، طبقا لنص المادة رقم 53 /109 لسنة 1975 الفصل الثانى " أن أعضاء مجلس الادارة و مديرو الجمعية مسئولون  بالتضامن فيما بينهم عن أيه ألتزامات أو تعويضات أو خسائر تقع على الجمعية نتيجة إداراتهم للجمعية على خلاف القانون أو قرارات منفذة لاحكامه أو نظام الجمعية الداخلى ، أو خطتها السنوية أو قرارات الجمعية العمومية لذا يطالب العمال برد الاموال للعاملين .







0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.