الاثنين، 7 مايو 2012

تغطية خاصة - لراديو المحلة اليوم لأضراب عمال غزل المحلة




نفى عمال شركة غزل المحلة نباء فشل إضرابهم الذى كان من المقرر القيام به اليوم ، و أكدوا على أنه تم إلغاء الأضراب لحين إنتخاب رئيس جمهورية ، و للحفاظ على إستقرار البلاد فى الوقت الراهن .


و برغم من ذلك أعتصم العشرات أمام مبنى إدارة الشركة للمطالبه بحقوقهم .


وجاء ذلك من خلال برنامج "فى قلب الحدث" براديو المحلة اليوم ، و الذى تقدمة الصحفية رضوى خضر ، حيث قام البرنامج بتغطية مباشرة منذ قليل عبر راديو المحلة اليوم ، وتم إجراء مداخلات هاتفية من قبل عمال و موظفى غزل المحلة لعرض مطالبهم و أسباب الاضراب .

وكانت قد دعت  حركة عمال بلا حدود أن مطالب العمال تتمثل فى إعادة هيكلة الشركة إداريا و إستبعاد القيادات الفاسدة من موقعها ، والمطالبة بصرف 12 شهر أرباح سنوية أسوة بالعاملين بالشركة القابضة من المدير للغفير على حد قولهم ، و رفع مكافأة نهاية الخدمة إلى 3 شهور عن كل سنة خدمة من تاريخ التعيين وبدون حد أقصى .

كما طالبوا بحل مشكلة العلاوات المتأخرة من 1/7/1992 والتى صرفت بالخطأ و بالأثر الرجعى الخاص بها ، بالاضافة إلى صرف حافز تطوير موحد لجميع الأقسام بالشركة ، و صرف العلاوات المتجنبة و ضم مدة الصبية مع مدة الخدمة الفعلية ، و زيادة بدل غلاء المعيشة بنسبة 35% من الأساسى كما تم الاتفاق علية مع نائب رئيس الوزراء السابق .

و إضافة إلى ذلك تسوية المؤهلات قبل و أثناء الخدمة و تسوية عاملات الملابس المتوقف تسويتهم منذ عام 1994 م، و تحديد ميعاد سنوى ثابت للجان الترقى و لجان الإسكان ، و صرف بدل تفرغ للمؤهلات المتوسطة .

كما أكدواعلى مطلبهم بإعادة إنعقاد الجمعية التعاونية للتعاون والتى رفضها العمال و قام المسئولين عن التعاون و نقابة الشركة بتزيرها و سرقة أموال التعاون و الهروب من صرف عائد 100 جنية بلا من 10 جنية للعاملين .

0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المحلة اليوم الاعلامية © 2017 . يتم التشغيل بواسطة Blogger.